بحضور مسؤول اللجان الشعبية في منطقة صيدا الدكتور "عبد الرحمن أبو صلاح"، اجتمعت اللجنة الشعبية لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في مقرها في مخيم عين الحلوة اليوم الثلاثاء 9\7|2024.

بدايةً تمَّ الوقوف دقيقة صمت، ثم قرأت الفاتحة على أرواح الشهداء.

وقدم مسؤول اللجنة الأخ "جمال الصفدي"، عرضًا لعمل اللجنة، ودور الأخوة الأعضاء مسؤولي ملفات العمل في تنفيذ المهام الموكلة، وما يستجد من أعمال ومهام طارئة.

وتحدث مسؤولي الملفات عن مهام ملفاتهم ومتابعتها، ومنها على مستوى متابعة قضايا ولوازم الآبار وتأمين مياه الشرب، وشبكة الكهرباء، والعلاقة مع المؤسسات، والتواصل مع الأونروا ولما فيه خدمة قضايا أهلنا في المخيم، وأخرى ذات صلة بمتابعة الشأن التربوي، والعلاقات العامة، ومع الجوار،  ومع لجان القواطع، وصولًا لمتابعة ما يستجد من ضروريات ومقتضيات العمل وخدمة الشأن العام، وأبرزها في الأونة الأخيرة تركيب طفايات مكافحة الحرائق حيث توجب في أرجاء وقواطع عين الحلوة، وذلك بسبب متابعة اللجان الشعبية وتنسيقها مع الصليب الأحمر الدولي، ومع فريق الدفاع المدني الفلسطيني في المخيم مشكورين.

وخُلص النقاش لقواسـم مشتركة بوجهة الحفاظ على ظاهرة التعاون والتنسيق داخل اللجنة، وبين أصحاب الملفات.                      

بـدوره، عبـر مسؤول اللجان في منطقة صيدا الدكتور أبو صلاح عـن إرتياحـه لواقع حال اللجنة الشعبية في عين الحلوة وعملها كفريق متجانس، وبلغ بمستجدات لجنـة المتابعـة المركزيـة للجان الشـعبيـة الفلسطينيـة فـي لبنـان، مصحوبًا بالتأكيد على التواصل والتعاون مع اللجنة ومسؤولها الأخ الدكتور سرحان سرحان. 

كما وأشار إلى أن المسؤولية الفردية للأعضاء باللجنة هي بنهاية المطاف عمل جماعي ومؤسساتي، وهذا واقع حال اللجنة وانسجامها وما تشهده من مناخات الإستقرار. 

من ناحية أخرى، أثنى الدكتور أبو صلاح والأخوة أعضاء اللجنة على دور مسؤول اللجنة الأخ "الصفدي" جراء تحمله لمسؤولياته وحُسن أدائه، وبسبب ما أبداه من إنفتاح وحرص وتعاون.

ختامًا، ووسـط أجواء من المحبة والمـودة، وإستنادًا لمبدأ المداورة بتسلم "مهام أمين سر اللجنة" إستلم الأخ "أحمد أيوب" مهامه "أمين سر اللجنة الشعبية في عين الحلوة"، للمرحلة المقبلة ومدتها 6 أشهر من تاريخه.