نظمت اللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة بالتنسيق مع الصليب الأحمر الدولي دورة تدريبية بالإسعافات الأولية، وحوار عن المبادئ الإنسانية، وعمل الصليب الأحمر الدولي، وذلك يوم الثلاثاء 5\3\2024، في مخيم عين الحلوة - في قاعة الشهيد طلعت يعقوب، وإستهدفت فريق شبابي من لجان القواطع والأحياء وقوات الأمن الوطني.

إفتتحت الدورة بلفتت إنتباه المتدربين لأهمية ومكانة التوعية، والتعريف بمبادئ وأهداف الإسعافات الأولية، والمبادئ الإنسانية وأهميتها في حياتنا.

تناولت الدورة قضايا توعوية وصحية "التعرف على حالات الغياب عن الوعي، النزيف وأنواعه، الجروح، الكدمات،  الكسور، والحروق، الإنعاش... إلخ"، بما في ذلك درجات الإصابة ومستوى خطورتها، وطرق الإسعاف والتعاطي مع أصحاب هذه الحالات، بالإستناد إلى تمارين تطبيقية ذات صلة، وتخلل الدورة نقاش توعوي وحوار عن المبادئ الإنسانية ومعاييرها، وأهمية تطبيقها في زمن النزاعات والحروب.

وإختتمت الدورة بشرح عن دور الصليب الأحمر الدولي في أكثر من ناحية وصعيد صحي ومجتمعي وإغاثي.

وقدم الدورة السيد عبد المجيد الشاعر مسؤول الشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط، وحضر عن الصليب الأحمر السيد محمد تكلي مسؤول الملف الفلسطيني في لبنان، وكريم خشبة مسؤول قسم حماية المدنيين، والمدرب نادر فارس مسؤول التدريب في قسم الصحة.

بدوره، أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة صيدا الدكتور عبد الرحمن أبو صلاح، أثنى على تعاون اللجنة الشعبية والصليب، وشكر الصليب والقيمين عليه لإضطلاعهم بمسؤوليات إغاثية وصحية لعامة الناس، والوقوف إلى جانب قضايا أهلنا وحاجاته المطلبية في المخيمات ومنها على سبيل الذكر مخيم عين الحلوة، بوقت دعا أمين سر اللجنة الشعبية الأخ جمال الصفدي المتدربين لإبداء الإهتمام اللازم بما تم عرضه وترجمته في حياتنا على مستوى الأسرة ومساعدة الآخرين وشكر القيمين على التدريب.

في نهاية الدورة، تم تسليم المشاركين شهادات.