تمهيدًا للاستيلاء عليها: مستوطنون يسيجون أراضي في الأغوار الشمالية

سيج مستوطنون، اليوم الثلاثاء، مساحات من الأراضي الرعوية بين مستوطنتي "مسكيوت"، و"روتم" قرب عين الحلوة بالأغوار الشمالية، لمنع الفلسطينيين من الوصول إلى الأراضي الرعوية.

ويعمل المستوطنون من أجل الاستيلاء على المزيد من الأراضي الرعوية، وتلقوا الرعاة الفلسطينيي في الأيام الماضية تهديدات من المستوطنين.

ويتبع المستوطنون سياسة الاستيلاء على الأراضي الرعوية في الأغوار الشمالية، لشد الخناق على الفلسطينيين وإجبارهم على ترك منازلهم.

 

الاحتلال يعيق حركة المواطنين على الحواجز المحيطة بالقدس

أعاقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حركة المواطنين على الحواجز المحيطة بمدينة القدس وتحديدًا الفاصلة بين مدينتي بيت لحم ورام الله.

المواطنون انتظروا كثيرًا للسماح لهم بالمرور عبر تلك الحواجز، فيما ادعى الاحتلال وجود خلل فني في الحواسيب التي يقوم عبرها بفحص هويات المواطنين.

وتركزت الازدحامات في حاجز 300 الواصل بين مدينتي بيت لحم والقدس، وحاجز قلنديا الواصل بين رام الله والقدس، ومعبر الزيتونة قرب أبو ديس شرق القدس المحتلة.

وتتعمد قوات الاحتلال إخضاع المارين عبر تلك الحواجز لتفتيش مهين، واستفزازهم بشكل متواصل، وتفصل عبر تلك الحواجز مدينة القدس بشكل كامل عن الضفة الغربية.

 

عشرات المستوطنين يقتحمون "الأقصى"

اقتحم مستوطنون، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في باحاته، وتلقَّوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدَّوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية منه.

كما احتجزت شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب الأقصى، هويات المصلين من الشبان والفتيات، قبل السماح لهم بالدخول إليه.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين على فترتين صباحية ومسائية يوميًا، باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد.

 

الاحتلال يعتقل مواطنًا من مخيم شعفاط

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنا من مخيم شعفاط شمال شرق القدس وهو وسام زعترة، بعد دهم منزل ذويه، وتفتيشه.

 

الاحتلال يقتحم الموقع الأثري في سبسطية

 اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال نابلس.

وكان هناك عددًا من دوريات الاحتلال اقتحمت الموقع الأثري في البلدة، واستعرضت ملفات وخرائط، وتُجري مسحًا لمنطقة المدرج الروماني.

وتتعرض البلدة بشكل ممنهج لاقتحامات المستوطنين وجنود الاحتلال، في محاولة لفرض أمر واقع، والسيطرة على المعالم الأثرية فيها.

 

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أسيرًا محررًا من ضاحية شويكة شمال طولكرم، وهو حمزة رياض فريج، بعد أن داهمت منزله في حارة النعالوة، وفتشته.

 

الاحتلال يجرف أراضي ويقتلع أشجارا غرب الخليل

جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أراضي واقتلعت أشجارًا في بلدة ترقوميا وخربة سوسيا غرب الخليل. 

ورافقت قوات الاحتلال جرافة عسكرية جرفت مساحات من أرض المزارع محمد عبد الفتاح أبو ساكور تبلغ دونمين، وهي واقعة في منطقة "خلة أبو ساكور" بالقرب من المعسكر الاحتلالي المقام على أراضي بلدة ترقوميا، واقتلعت 40 شجرة من أشجار الزيتون ولكرمة.

كما جرفت قوات الاحتلال، اليوم، اراضي زراعية وهدمت سلاسل حجرية، في خربة سوبا غرب الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال خربة سوبا وجرفت أراضي زراعية واقتلعت عشرات أشجار اللوزيات والحمضيات، وهدمت سلاسل حجرية في أرض تصل مساحتها إلى 3 دونمات تقريبا، وتعود ملكيتها للمواطنه مرام منجد العويوي.