واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الثلاثاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته.

وفي هذا السياق، اعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنا من عدة محافظات، وأصابت اثنين في نابلس، فيما واصل المستوطنون اعتداءاتهم على المواطنين، واقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.

إصابات في نابلس وأريحا

أصيب مواطن بالرصاص الحي وآخر بشظية، خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس، وقد نقلا على إثرها إلى المستشفى.

وفي أريحا، أصيب ثلاثة مواطنين، بينهم طفل، بجروح ورضوض، في اعتداء مستوطنين على رعاة أغنام عند طريق المعرجات، شمال غرب مدينة أريحا.

اعتقال 11 مواطنا

واعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين من نابلس، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها،  ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

ومن محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال شابين عند المدخل الشمالي لبلدة الرام، لم تعرف هويتهما، خلال مواجهات اندلعت في المكان.

الاحتلال يصور كهوفا في يطا ويشدد إجراءاته في نابلس

وصورت قوات الاحتلال خلال مداهمة نفذتها بمسافر يطا جنوب الخليل، بيوت وكهوف المواطنين، واستولت على مولد كهرباء يعود للمواطن سليمان علي دبابسه.

وفي محافظة أريحا والأغوار، صورت مساكن المواطنين في تجمع عرب المليحات، شمال غرب مدينة أريحا.

 

وفي نابلس، نصبت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًا على مدخل قرية بورين، جنوب نابلس، ومنعت المركبات من الدخول إلى القرية أو الخروج منها، وشددت من إجراءاتها العسكرية على حاجزي حوارة وعورتا واحتجزت عشرات المركبات.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال قرى: جلبون، وبيت قاد، وفقوعة، وتعنك، والطيبة، ورمانة، كما نصبت حواجز عسكرية في المحافظة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

واقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية منه.