واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأربعاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته.

وفي هذا السياق، اقتحمت قوات الاحتلال مصلى باب الرحمة في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى، كما واعتقلت قوات الاحتلال 29 مواطنا من عدة محافظات، فيما واصل المستوطنون وقوات الاحتلال اعتداءاتهم على المواطنين.

الاحتلال يقتحم مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مصلى باب الرحمة، في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى المبارك.

واقتحمت قوات الاحتلال مصلى باب الرحمة، واعتدت على المصلين بداخله، واعتقلت عددا منهم.

إصابات في الخليل وحشود للمستوطنين على مدخل ترمسعيا

أصيب الشاب محمود علي حريزات برضوض وكدمات في جسده، بعد تعرضه للضرب عند محاولة تصدي مواطنين لمستوطنين تحت حماية جنود الاحتلال حاولوا بناء خيام على أراضيهم في منطقة أم الأخوص بمسافر يطا جنوب الخليل، وتم نقله إلى احدى المستشفيات لتلقي العلاج، فيما أصيب عشرة مواطنين برضوض وكدمات عولجوا ميدانيا.

وعلى مدخل بلدة ترمسعيا شمال رام الله احتشد عشرات المستوطنين بحماية من جنود الاحتلال، وأعاقوا حركة المواطنين.

عشرات المستوطنين من مستوطنتي "شيلو" و"عيلي" المقامتين على أراضي بلدة ترمسعيا شمال رام الله وأراضي اللبن الشرقية جنوب نابلس احتشدوا على مدخل البلدة، وأن جيش وشرطة الاحتلال أغلقوا الطريق الرئيسي الواصل بين رام الله ونابلس عند مدخل اللبن الشرقية وتم تحويل حركة المركبات الفلسطينية إلى طرق فرعية.

اعتقال 29 مواطنًا بينهم طفل وأربعة أشقاء وثلاثة نشطاء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، طفلا على حاجز مخيم شعفاط شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن الطفل المعتقل يبلغ من العمر (12 عاما).

واعتقلت قوات الاحتلال شابا أثناء تواجده في باحات المسجد الأقصى المبارك، كما واعتقلت 18 مواطنا آخرين أثناء خروجهم من المسجد، في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وفي الخليل اعتقل الاحتلال 4 أشقاء وهم: إبراهيم، ومحمد، ومحمود، ويوسف جهاد إبراهيم عبد أبو صبحة، وثلاثة نشطاء أجانب من بينهم الناشط الإسرائيلي ضد الاستيطان ياهيلي، في قرية أم الاخوص بمسافر يطا جنوب الخليل عقب تصديهم لمحاولات المستوطنين بناء خيام على أراضيهم.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب عمران ناصر الخالدي من قرية عرانة شمال شرق مدينة جنين أثناء مروره على حاجز "دوتان" العسكري قرب بلدة يعبد جنوب غرب المدينة.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمد داوود عبد الله حماد (38 عاما)، أثناء محاولته المرور بمركبته على الحاجز العسكري الذي تقيمه عند مدخل بلدة عطارة شمالا.