شارك وفد من قيادة حركة "فتح" - منطقة عمّار بن ياسر يتقدمه أمين السر محمد مروة وأعضاء المنطقة في لقاء تكريمي للمرحوم المناضل الأستاذ حسين قاسم رحال (أبو سرحان) في بلدته مجدل سلم الجنوبية، بحضور نخبة من وجوه المجتمع المدني وفعاليات سياسية وتربويّة وبلدية واختياريّة وشعبية وعلمائية. 

 

بدأ الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم، ثم رحب عريف الحفل الأستاذ محمد عرندس بالحضور الكريم، ودعا إلى قراءة الفاتحة لروح الفقيد، وألقى الضوء على عدد من المحطات النضالية الهامة التي شارك فيها الفقيد ودفاعه عن الثورة الفلسطينية. 

بعدها ألقيت عدّة كلمات من وحي المناسبة، فكانت موعظة حسنة ألقاها الشيخ كاظم ياسين أكد فيها التمسك بخط المقاومة ومواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وألقى النائب محمد فنيش كلمة شدّد فيها على مركزيّة القضية الفلسطينية في الصراع مع الكيان الغاصب لفلسطين وأهمية دعم الشعب الفلسطيني. 

من جهته ألقى الشيخ حسن عياد قصيدة وجدانيّة، كما ألقى الأستاذ قاسم القادري كلمة أضاء فيها على مراحل الصراع العربي الإسرائيلي والاتجاهات الفكريّة التي رافقته.

 

 وفي الختام كانت كلمة شكر للحضور باسم العائلة، ثم قدمت قيادة منطقة عمّار بن ياسر درعًا تكريميّةً لعائلة المربي الراحل تقديرًا وعرفانًا بنضالاته إلى جانب الشعب الفلسطيني وفي صفوف الثورة الفلسطينية.