استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة إلى جانب قيادة الحركة في المنطقة، وفدا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان، وذلك في مقر قيادة المنطقة في مخيم عين الحلوة.

 

وضم وفد الصليب مدير مكتب الجنوب شادي رمضان ومسؤول الحماية في الجنوب يوسف سانشين ومسؤول الملف الفلسطيني في الجنوب محمد تكلي.

 

وجرى خلال اللقاء تعريف اللواء شبايطة بالمدير الجديد للجنة الصليب الأحمر الذي بدوره رحب به وأطلعه بشكل عام على صورة الأوضاع العامة الاجتماعية والاقتصادية وكذلك الأمنية.

 

وأكد اللواء شبايطة متانة العلاقة التي تربط حركة "فتح" وفصائل المنظمة باللجنة الدولية للصليب الأحمر وما تم تقديمه خلال السنوات لتسهيل عمل الصليب داخل المخيمات.

 

وكذلك وضع اللواء شبايطة المدير الجديد بلمحة تاريخية عن المخيم والنمو الديموغرافي للسكام في المساحة الصغيرة وواضعا اياه بطبيعة عمل حركة "فتح" وتقديماتها في سبيل تعزيز مقومات صمود شعبنا من كافة النواحي الصحية والتربوية والاجتماعية ودورها في حفظ أمن المخيم.

 

وقد جرى خلال اللقاء عرض مجموعة من الاسئلة والاجابة عليها باستفاضة ضمن خطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لفهم طبيعة المكان الذي تقدم الخدمات داخله.