استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة وقيادة الحركة في المنطقة، وفدًا من جبهة التحرير الفلسطينية، في مقر قيادة المنطقة في مخيم عين الحلوة.

وضم وفد الجبهة عضو قيادة الساحة أبو وائل كليب ومسؤولها في منطقة صيدا يحيى حجير وأبو شادي مناع وحسان الخطيب.

وبارك وفد الجبهة لحركة "فتح" ذكرى انطلاقتها الثامنة والخمسين، ونجاح أنشطتها في احياء هذه المناسبة وما مثلته الاحتفلات من استفتاء سياسي وجماهيري أكد التفاف شعبنا خلف منظمة التحرير الفلسطينية ممثلاً شرعيًا ووحيدًا لشعبنا.

وكذلك توجهوا بالتهنئة إلى عميد الأسر البطل المحرر كريم يونس والذي أمضى ٤٠ عامًا من حياته في معتقلات الارهاب الاسرائيلي وشكَّل نموذجا لصمود الفلسطيني وتحديًا واضحًا للسجان الذي يحاول كسر الانسان الفلسطيني.

من جانبه، شكر اللواء شبايطة باسم حركة "فتح" وفد الجبهة على زيارتهم ومباركتهم، وأثنى على مواقفهم الوطنية في إطار فصائل المنظمة وبرنامجهم السياسي المتطابق مع حركة "فتح" وكذلك في إطار هيئة العمل الفلسطيني المشترك.

ووضع اللواء شبايطة الحضور على صورة التطورات السياسية في فلسطين المحتلة وما تعيشه دولة الاحتلال من أحزاب معارضة ينذر بوقوع حرب أهلية داخلية وتظاهرات ستعم كافة المدن المحتلة.

وأكد أن إجرائات الاحتلال بحق السلطة الوطنية ومحاصرتها سياسيًا واقتصاديًا ستؤدي إلى اندلاع حرب في المنطقة تتحمل اسرائيل مسؤولية نتائجها.

وفي لبنان جرى التطرق إلى الظروف السياسية والاجتماعية لأبناء شعبنا داخل المخيمات، مؤكدين مواصلة دعمهم لكافة احتياجات شعبنا في إطار تعزيز مقومات صمودهم إلى حين العودة إلى مدننا وقرانا التي هجرنا منها.

وأكد الجانبان حرصهم على توفير الأمن والأمان لشعبنا في قلاع العودة والتمسك برمزية المخيمات وما تمثل باعتبارها شاهد على نكبة شعب ومجازر ارتكبت بحقه منذ عقود مضت ولغاية يومنا هذا.