استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة الشمال الأخ مصطفى أبو حرب، وبحضور عضوي قيادة المنطقة الأخ خالد عبود، والأخ أبو رامي خطار، وفدًا من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، ضمّ الإخوة أبو علي فارس، أبو خليل زعل، أبو علاء العتيق، أبو حسن بقاعي، وعلي حمدان، اليوم الثلاثاء ١٠-١-٢٠٢٣ في مقر قيادة المنطقة في مخيم البداوي.

وقد تقدم الوفد الزائر بأحر التهاني والتبريكات إلى الإخوة في حركة "فتح" بمناسبة ذكرى الانطلاقة  ال٥٨، وأشادوا بفعاليات إحياء الذكرى لهذا العام بما يليق بتاريخ الحركة النضالي، وتقدموا أيضًا بأحر التعازي باستشهاد المناضل الأخ علي أبو الشوق. 

ثم تناول اللقاء عرضًا سياسيًا حول الأوضاع السياسية في المنطقة العربية والتطورات الحاصلة في الساحة الفلسطينية.

وتم التأكيد على أنّ حركة "فتح" كانت وما زالت رأسَ حربةِ النضال الوطني الفلسطيني، وقد جاءت  الإحتفالات هذا العام في الوطن والشتات ردًا على الحكومة الصهيونية المتطرفة باعتبار أن حركة "فتح" هي رائدة المشروع الوطني، وهي من تقود العمل النضالي والمقاومة الشعبية بكل أشكالها في الوطن والشتات.

كما شدد الطرفان على ضرورة إنهاء حالة الإنقسام الوطني لتصليب الساحة الداخلية ومواجهة التحديات الخارجية والتطرف الصهيوني على قاعدة أن يكون هناك برنامج وطني نضالي يضع في أولوياته إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين وإطلاق سراح الأسرى. 

وتباحث الطرفان في الأوضاع الداخلية للمخيمات الفلسطينية في لبنان، والتحديات التي يواجهها أبناء شعبنا في ظل الوضع الإقتصادي الصعب الذي يعصف في الساحة اللبنانية، ورغم ذلك فإن مخيماتنا ما زالت تتمتع بالأمن والأمان نتيجة التعاضد والتآخي وتحمل المسؤوليات من قبل الفصائل الوطنية الفلسطينية لحماية الأمن المجتمعي الفلسطيني. 

وأشار الطرفان إلى ضرورة تفعيل دور اللجان الشعبية وتطوير عمل القوة الأمنية بما يتلاءم مع طموحات أبناء شعبنا في المخيمات. 

وأكّد الطرفان ضرورة استمرار التواصل والتعاون والتنسيق للقيام بأعمال مشتركة لمصلحة القضايا الوطنية. 

وفي نهاية اللقاء قدم الأخ مصطفى أبو حرب كوفية الياسر للأخ أبو علي فارس تقديرًا لتاريخه النضالي في العمل الوطني الفلسطيني.