افترش أبناء شعبنا في مخيّم عين الحلوة الشارع عند المدخل الرئيسي للمخيم أمام مقر شعبة حركة "فتح" للاستماع إلى كلمة السيد الرئيس محمود عباس "ابو مازن" أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، ٢٣-٩-٢٠٢٢.

 

جماهير شعبنا بدأت بالتوافد والتجمُّع أمام مقر الشعبة قبل ساعة من موعد الخطاب، حاملين الأعلام الفلسطينية ورايات العاصفة وصور السيد الرئيس محمود عباس.

 

وشارك في الوقفة عضو قيادة حركة "فتح" في إقليم لبنان آمال شهابي، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة وأعضاء قيادة المنطقة والشعب التنظيمية، وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة صيدا العميد أبو أشرف العرموشي على رأس ضباط وعناصر الأمن الوطني، وقائد القوة الأمنية المشتركة العقيد عبد الهادي الأسدي وقادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية واللجان الشعبية الفلسطينية وفرقة الكوفية الفلسطينية، حيث كان في استقبال الحشود أمين سر حركة "فتح" في عين الحلوة العقيد ناصر ميعاري وأعضاء قيادة الشعبة.

وفي انتظار كلمة سيادته التي عُرِضَت على شاشة ضخمة، رسمت فرقة الكوفية لوحاتها الفنية من خلال وصلات فنية متعددة الألوان، أكدت خلالها تمسك شعبنا بتراثه وثقافته وكل ما يتم توارثه عبر الأجيال.

 

ووسط تصفيق الجماهير والحضور بدأ سيادة الرئيس محمود عبّاس خطابه في الأمم المتحدة والذي وصفه المشاركون بالتاريخي لما حمل من مضامين سياسية تحدى فيها دول العالم وعلى رأسهم أميركا، وفضح فيها الاحتلال وجرائمه اليومية، حيث علا التصويت والهتاف المؤيد لسيادته والمؤكد على وقوف شعبنا خلف قيادته المدافعة عن حقوقنا والثابتة على خطى الشهداء ومن سبقونا على درب النضال.