تزامنًا مع خطاب رئيس دولة فلسطين سيادة الرئيس محمود عبّاس " أبو مازن" أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك للطلب رسميًا الحصول على عضوية كاملة لدولة فلسطين، تسمّرت عيون شعبنا في مخيمات بيروت أمام شاشات عملاقة لمتابعة الخطاب المصيري، مساء الجمعة ٢٣-٩-٢٠٢٢.

 

وكانت مخيمات بيروت منذ صباح اليوم الجمعة قد شهدت حركات ناشطة وغير عادية، لحركة التحرير الوطني الفلسطيني" فتح" وشعبنا الفلسطيني، وهم ينتظرون بفارغ الصبر ما سيتضمنه خطاب السيد الرئيس محمود عباس الذي سيلقيه في وقت لاحق من هذا اليوم، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، على هامش أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة التي انطلقت أعمالها في ١٣ أيلول من الشهر الجاري، تحت شعار "الحلول من خلال التضامن والاستدامة والعلوم".

وأعرب شعبنا الفلسطيني الملتف على قيادته ورئيسه المتمسك بثوابته الوطنية، عن دعمه لمواقف السيد الرئيس وخطابه التاريخي والمفصلي في مسار القضية الفلسطينية، والذي تضمن مطالبة الرئيس محمود عباس الجمعية العامة للأمم المتحدة حصول دولة فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة.

وأعرب الفلسطينيون في مخيّمات بيروت عن تأييدهم ودعمهم لقيادتهم المتمثلة بالرئيس محمود عبّاس من خلال رفع صور رئيسهم ورايات "فتح" واعلام فلسطين، ومتابعة خطابه عبر الشاشات العملاقة ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب، وعلت وبصوت مرتفع الأناشيد الوطنية وأناشيد الثورة الفلسطينية في أنحاء المخيمات كافةً. 

وشارك في الاستماع إلى خطاب سيادة الرئيس محمود عبّاس إلى جانب جماهير شعبنا الفلسطيني وقيادات حركة "فتح"، ممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وممثلو اللجان الشعبية والأمن الوطني والقوة الأمنية والمؤسسات والروابط والهيئات الأهلية اللبنانية والفلسطينية.