نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" - منطقة صيدا/ لجنة العمل الاجتماعي بالتعاون مع مستشفى الراعي وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني/مستشفى الهمشري"، وبمشاركة أمين سر اللجنة الشعبية في صيدا د.عبد الرحمن أبو صلاح واللجنة الشعبية في عين الحلوة يومًا طبيًا مجانيًا في مخيم عين الحلوة في صيدا لجميع الفئات العمرية بما فيهم الأطفال وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في مقر لجنة العمل الاجتماعي في مخيم عين الحلوة. 

 

وانطلق هذا النشاط من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الواحدة ظهرًا، وذلك بمشاركة أطباء من مستشفى الراعي ومستشفى الهمشري.

 

وأجرى فريق من وحدة الإسعاف والطوارئ التابع لجمعية الهلال الأحمر فحوصات (PCR)، ووزع أدوية مجانية للمرضى. 

 

وبدورها أكدت أمينة سر لجنة العمل الاجتماعي لحركة "فتح" - إقليم لبنان آمال الشهابي أهمية التعاون بين مستشفى الراعي وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني/ "مستشفى الهمشري" في اليوم الطبي المجاني للمرضى في مخيم عين الحلوة بعدة اختصاصات في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها أبناء شعبنا الفلسطيني وارتفاع كلفة الاستشفاء والأدوية. 

 

وتقدمت بالشكر الى إدارة مستشفى الهمشري ومديرها العام د.رياض أبو العينين، ومدير مستشفى الرعي د.عادل الراعي والطاقم الطبي العامل في المستشفى، وأكدت أنّ "الطاقم الطبي ووحدة الإسعاف والطوارئ عودونا على بذل جهود جبارة في ظل انتشار وباء كورونا وإطلاق الحملات لمعالجة المرضى من أبناء شعبنا في المخيمات كافةً وفي كل الظروف". 

 

وتقدّمت بجزيل الشكر للمستشار الإعلامي في مستشفى الراعي د.وسيم وني الذي دعم وساند وتواصل من أجل إنجاح هذا اليوم الطبي المجاني.