أحيت مؤسسة الأشبال والفتوة في حركة "فتح" - شُعبة إقليم الخروب الذكرى الرابعة والسبعين للنكبة بندوة تثقيفية حول النكبة واغتصاب فلسطين اليوم الجمعة ١٣-٥-٢٠٢٢ في مقر الشعبة -نادي العودة، بحضور أمين سر حركة "فتح"- شُعبة إقليم الخروب العقيد عصام كروم إلى جانب أعضاء وكوادر الشعبة، ومسؤولة مؤسسة الأشبال والفتوة لينا أيوب، وأعضاء وقادة المؤسسة. 

 

وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء وعلى رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات والشهيدة شرين أبو عاقل، عزف النشيد الوطني الفلسطيني ونشيد الفتح ،ثم ألقى أمين سر الشعبة العقيد عصام كروم كلمة حول الذكرى الرابعة والسبعين لاغتصاب فلسطين من قبل العصابات الصهيونية في عام ١٩٤٨بدعم من الإمبريالية العالمية وفي مقدمتهم بريطانيا. 

 

وأكّد كروم أن إحياء ذكرى النكبة يأتي بهدف توعية وبناء أجيالنا على حب فلسطين والتمسك بحق العودة، وقال: "على مدى أربعة وسبعين عامًا أسقطنا مقولة غولدا مائيير بأن الكبار يموتون والصغار ينسون. أربعة وسبعون عامًا ونحن متمسكون بحقنا في العودة إلى ديارنا فحق العودة حق يأبى النسيان. أربعةٌ وسبعون عامًا من النضال المستمر حتى تحرير فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس. أربعةٌ وسبعون عامًا علم فلسطين خفاق وسيبقى".

 

وأضاف: "لقد قدمنا في سبيل العودة والتحرير قوافل الشهداء والأسرى وها هي الشهيدة شيرين أبو عاقلة تسموا للعلى على درب النصر والتحرير، وسنبقى على عهد الشهداء وأوفياء للقسم خلف قيادتنا الشرعية ممثلة بالرئيس ابو مازن على الرغم من كل المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا العادلة ولن يسقط حقنا بالعودة حتى ولو طبّع العالم العربي كله مع الكيان الصهيوني الغاصب. وكما قال الشهيد الرمز ياسر عرفات: (سيأتي يوم ويرفع علم فلسطين شبل من اشبالنا أو زهرة من زهراتنا فوق أسوار القدس ومآذن القدس وكنائس القدس.. يرونها بعيدة ونراها قريبة وإننا لصادقون)". 

وختم كروم: "أنتم يا أشبالنا وزهرتنا، أنتم جيل النصر والتحرير بإذن الله". 

 

ومن ثم تم استعراض فرقة الأشبال والفتوة للدبكة بوصلة تراثية من تراثنا الفلسطيني.  

وفي الختام أجري سحب قرعة المسابقة الرمضانية ووُزِّعَت جوائز على المشاركين.