أحيا مكتب المرأة الحركي في البقاع بالتنسيق مع جمعية الهلال الأخضر اللبناني اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية، وذلك من خلال إقامة احتفال للأمهات في قاعة الرئيس محمود عباس في مخيّم الجليل، اليوم الخميس ٤-١١-٢٠٢١. 

 

حضرت الاحتفال أمينة سر مكتب المرأة في لبنان زهرة ربيع، وأمينة سر مكتب المرأة الحركي في البقاع دارين شعبان، ومسؤول جمعية الهلال الأخضر اللبناني طارق فاعور، وعدد من كوادر مكتب المرأة والأمهات. 

 

بدايةً رحبت أمينة سر مكتب المرأة في البقاع دارين شعبان بالحضور وبالأخت زهرة ربيع والأخ طارق فاعور، مُثنيةً على الدور الريادي الذي تؤديه المرأة الفلسطينية.

 

 كلمة مكتب المرأة ألقتها الحاجة زهرة الربيع مهنّئةً جميع الأمهات والمرأة الفلسطينية في شتى بقاع الأرض بحلول هذه المناسبة الوطنية، ومؤكدةً دور المرأة النضالي في خدمة القضية الفلسطينية التي لا يقل دورها عن نضال الرجال (الفدائي).

وقالت إنَّ المرأة الفلسطينية قدمت وما زالت تقدّم في سبيل تحرير أرضنا ومسرانا الغالي والنفيس، فهي الأم والأخت والزوجة لكل المناضلين والأسرى والشهداء.

وشكرت الربيع جمعية الهلال الأخضر اللبناني على جميع الخدمات التي يقدمونها لخدمة أبناء شعبنا في مخيّم الجليل.

 

وفي الختام تم تكريم الأمهات بتوزيع هدايا للأخوات والأمهات من جمعية الهلال الأخضر اللبناني عربون محبة ووفاء للدور الريادي الذي يقمن به.