إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف، نظّم المكتب الحركي للمرأة في شُعبة الميّة وميّة بالشراكة مع جمعية الهلال الأخضر اللبناني، احتفالاً دينيًا لنساء المخيم عصر اليوم السبت ٢٣-١٠-٢٠٢١، في روضة الشهيدة هدى زيدان في المخيّم.

 

وتقدّم الحضور كلٌّ من: أمينة سر المكتب الحركي للمرأة في منطقة صيدا رجاء شبايطة، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في شُعبة المية ومية غالب الدنّان وأعضاء الشعبة وكوادرها، وأمينة سر المكتب الحركي للمرأة في شُعبة الميّة وميّة أمينة الصالح وأمينات سر المكاتب الحركية للمرأة في الشُّعَب التنظيمية، والأخوات في المكتب الحركي للمرأة، واتحاد المرأة الفلسطينية، وحشدٌ نسويٌّ غفير من المخيّم. 

 

وافتتحت المناسبة بالصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم، تلتها الأناشيد الإسلامية في مدح خير البرية رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم ومن وحي المناسبة الجليلة.

 

كما تضمّن النشاط مواعظ دينية عن رسولنا الكريم وسيرته العطرة وخصاله الحميدة والدروس والأحاديث النبوية.

وبعدها وزعت الحلوى على الحضور، ووزعت الهدايا على كبار السن من النساء.

 

وحول تفاصيل النشاط، قالت أمينة سر المكتب الحركي للمرأة في شُعبة الميّة وميّة أمينة الصالح: "هذا النشاط اليوم في ذكرى المولد النبوي الشريف من تنظيم المكتب الحركي للمرأة - منطقة صيدا/شُعبة المية ومية، وبالشراكة مع الهلال الأخضر اللبناني، يستهدف جميع نساء مخيّم المية ومية، وقد حضرته نحو ٣٠٠ امرأة من المخيم". 

وأضافت في تصريح لموقع "فلسطيننا": "تخلل النشاط توزيع جوائز لأمهاتنا المسنّات في مخيم الميّة وميّة، وقد استهدف نحو سبعين امرأة مسنّة في المخيم تم توزيع الهدايا عليهن وهي عبارة عن عباءة وشال وقبعة صوف وربطة خبز، بتقدمة من جمعية الهلال الأخضر اللبناني بجهود مشكورة من مسؤولها الأخ طارق فاعور، وبمتابعة وحضور أمينة سر المكتب الحركي للمرأة في إقليم لبنان الحاجة زهرة الربيع مشكورة، وهي التي كانت قائمة شخصيًا بجميع الجهود والعمل". 

وتابعت الصالح: "كما أتوجه بالشكر إلى الأخوات اللواتي ساهمن بإعداد وتقديم حلوى "المقروطة"، وهي الحلوى المشهورة بأنها من التراث الفلسطيني، وكل ذلك أعدته أيادي الأخوات في شُعبة الميّة وميّة، فلهنّ ولجميع من ساهم وساعد بإنجاح هذا العمل كل الشكر. وكذلك نتوجه بالشكر إلى الأخوات اللواتي أنشدن في هذا الاحتفال".

وفي ختام المناسبة كرم مكتب المرأة الحركي مسؤول جمعية الهلال الأخضر اللبناني الأستاذ طارق فاعور بدرع من الخشب عربون شكر وتقدير لجهوده ودلالةً على الوحدة بين الشعب الفلسطيني والشعب اللبناني الشقيق.

 

من جانبهن، توجهت النساء المكرمات بالشكر والتقدير إلى المكتب الحركي للمرأة وإلى جمعية الهلال الأخضر اللبناني على هذه المبادرة، مثمنين هذه اللفتة التي تعزز من دورهن ووجودهن في المجتمع الفلسطيني.