طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح زكريا الأغا، يوم الخميس، المجتمع الدولي بوقف العدوان الإسرائيلي وجرائمه التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الأغا، خلال لقائه بوفد الامانة العامة لاتحاد عام المرأة الفلسطينية في غزة بحضور أعضاء هيئة العمل الوطني.

وتابع: أيام قلائل تفصلنا عن الذكرى الحادية والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية، وانطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح'،  التي جعلت من المرأة الفلسطينية عنواناً عالمياً في النضال والعطاء ومحور أبحاث ودراسات.

وأكد أن حركة فتح ستبقى الحريصة على قضايا الوطن ومصالح الشعب الفلسطيني وستبقى حامية المشروع الوطني والقرار الفلسطيني المستقل.

وتطرق إلى تصاعد جرائم الاحتلال بحق شعبنا، مطالبا بتوفير الحماية الدولية وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية التي تعطي للشعب الفلسطيني حقه في العودة وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

وأثنى الأغا على دورة المرأة الفلسطينية، وعلى عطائها المتواصل على مدار تاريخ الثوة الفلسطينية، مشيدا بالمرحومة نجلاء ياسين (ام ناصر) عضو المجلس الوطني الفلسطيني، وعضو الأمانة العامة لاتحاد عام المرأة الفلسطينية، ومدير مكتب الرئيس الشهيد ياسر عرفات، مشيراً إلى أنها قدمت نموذجاً حقيقياً لكفاح المرأة الفلسطينية  .

وذكر أن الرئيس ومنظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الفلسطينية ستواصل الجهود على كافة المستويات لبلورة سياسات واجراءات تحصن حقوق المرأة وحمايتها واجتثاث أيةَ مظاهرَ للعُنف المُمارس ضدها.