لقد قام الباحثون في Xeros بتطوير طريقة جديدة لتنظيف الملابس الخاصة بك ، و ذلك بالاعتماد على بودرة التنظيف بدلاً من الماء ، حيث قامت الشركة بتطوير نظام جديد يعتمد على استخدام الحبوب لغسل ملابسك .

على العموم ، قام الباحثون في Xeros بالتخطيط لاستعمال هذه التكنولوجيا لأنها تساعد في المحافظة على بقاء الصباغ ثابتاً على الملابس ، و لكن فيما بعد تبيّن أنه في الواقع تقوم هذه الحبيبات البوليميرية ” بودرة التنظيف ” بإزالة البقع المستعصية و اللطخات ، وتقوم بتنظيف الملابس جيداً .

هذا النظام يستعمل ملايين الحبيبات البوليميرية التي تقوم بإزالة اللطخات و الروائح من ملابسك ، كما أن المميز في الأمر أنها قابلة للاستعمال مرة ثانية ! .

الفيديو هنا .

لقد قام العلماء في الشركة بهذه الطريقة بابتكار نموذج أولي لاستعمال هذه الحبيبات الدقيقة بدلاً من الماء ، أو مع كمية صغيرة جداً من الماء تضاف إلى كأس ، ثم أضفها مع بعضها  إلى النظام مع بعض المنظفات الخاصة .

هذه الغسالة الجديدة تستعمل حوالي 10 % فقط من الماء الذي تستخدمه الغسالات الحالية ، و تستعمل كمية أقل من الكهرباء أيضاً على مايبدو ، أي اقتصادية في الماء و الكهرباء .

يبقى هذا النظام و هذه التكنولوجيا حتى الآن في طورها الأولي ، و لكن قد نسمع قريباً بأن هناك شيء جديد حول هذا الموضوع ، فالجميل بالتكنولوجيا أنها لاتملك أي إطارات أو حواجز .