أكد المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الإعلام الفلسطيني والمغربي، في مجال تبادل الأخبار وإنتاج برامج إذاعية وتلفزيونية مشتركة، للتعريف بالقضية الفلسطينية وتعزيز روايتنا الوطنية.

وشدد الوزير عساف خلال لقائه والوفد الإعلامي المرافق له، رئيس قناة "ميدي 1 تيفي" حسن خيار، في مدينة طنجة المغربية، اليوم الخميس، على أهمية هذا التعاون نظرا لمكانة المغرب في القارة الأفريقية، وقدرة القناة على الوصول إلى الجمهور في هذه الدول، ما يساعد في نقل الصورة الحقيقية عما يجري في فلسطين، وفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته.

وقال: نخوض إلى جانب معركة الصمود على الأرض، معركة سياسية ودبلوماسية وقانونية، ومعركة الرواية الفلسطينية وتعزيزها في مواجهة الرواية الإسرائيلية الكاذبة، لذا أدركنا باكرا أهمية مواكبة التطوير الحاصل في وسائل الإعلام، خاصة في مجال المنصات الرقمية والإعلام الأجنبي، وأصبحنا الآن ندير 50 منصة بثماني لغات.

وأضاف: نجحنا خلال فترة قصيرة بمساعدة الأشقاء والأصدقاء، في التأثير بالرأي العام العالمي وإيصال رسالتنا بوضوح ومصداقية رغم استهداف الاحتلال الإسرائيلي للإعلام الفلسطيني، مشيراً إلى استشهاد 180 صحفيا فلسطينيا بينهم 20 من كوادر الإعلام الرسمي منذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على أبناء شعبنا.

وقال الوزير عساف: إلى جانب استهداف الاحتلال لكوادر الإعلام ومقراته، يحارب المحتوى الإعلامي الفلسطيني على منصات التواصل الاجتماعي، بدعوى التحريض، فيما يواصل المسؤولون في حكومة الاحتلال حملاتهم التحريضية ضد شعبنا وقيادته، دون أي تدخل من القائمين على هذه المنصات.

وأضاف: رغم هذا الاستهداف، مصرون على الاستمرار بأداء واجبنا ورسالتنا الوطنية، ولن نستسلم وسنكمل عملنا بكل الطرق الممكنة.

وأكد الوزير عساف: نحن أصحاب قضية، ولدينا رؤية نسعى لتحقيقها وهي أن: "نأخذ فلسطين إلى العالم وأن نأتي بالعالم إلى فلسطين" ومن أجل ذلك نسعى لعقد شراكات مع الإعلام المغربي للاستفادة من قدرته للوصول للخارج وبشكل خاص القارة الأفريقية، ليكون الخبر الفلسطيني حاضرا في كل مكان، ومستعدون لتوفير مراسلين من كوادر الإعلام الرسمي لوسائل الإعلام المغربية في كل المدن الفلسطينية.

وأبدى الوزير عساف استعداده لتزويد قناة "ميدي 1 تيفي" وأي وسيلة إعلام مغربية أخرى، ببرامج إذاعية وتلفزيونية انتجتها الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون حول القضية الفلسطينية ومدينة القدس المحتلة على وجه الخصوص.

من جانبه، أكد رئيس القناة، استعداده لتعزيز التعاون مع الإعلام الرسمي الفلسطيني وتقديم كل ما هو مطلوب لدعم القضية والشعب الفلسطيني.

وقال: "مستعدون لوضع استوديوهاتنا في العاصمة الرباط تحت تصرفكم بهدف استضافة شخصيات سياسية وثقافية وكتّاب مغاربة للحديث حول القضية الفلسطينية، وأية قضايا أخرى يمكن أن تساهم في دعم ونصرة الشعب الفلسطيني والتعريف بقضيته العادلة".

وأضاف: أن "القضية الفلسطينية في المرتبة الأولى في الإعلام المغربي، وحريصون على نقل وجهة النظر الفلسطينية، ومنفتحون على أي تعاون وإمكانية إنتاج برامج إذاعية وتلفزيونية مشتركة واستضافة مسؤولين وكتّاب ومثقفين فلسطينيين، لتعزيز الرواية الفلسطينية".