زار  أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض على رأس فد من قيادة الحركة معالي الوزير سمير الجسر في دارته في طرابلس يوم الأربعاء  2014/1/29.

وضع أبو جهاد معالي الوزير في آخر المستجدات السياسية في الساحة الفلسطينية ورفض القيادة الفلسطينية لكل طروحات كيري التي لا تنسجم مع الثوابت الفلسطينية، حيث أكد على أن القدس عاصمة دولة فلسطين  والتمسك بحق العودة ورفض التهجير على أساس خطة كيري إلى استراليا وكندا.

وأكد فياض على سياسة النأي بالنفس وعدم التدخل في الشأن الداخلي في لبنان، مستنكراً التفجيرات التي حدثت في لبنان والتي أودت بأرواح أبرياء في بيروت والضاحية وطرابلس.

وأكد الطرفان على الانحياز الغير نزيه للراعي الأمريكي إلى الطرف الإسرائيلي، واعتبرا بأن الخيارات أمام الشعب الفلسطيني باتت محصورة في التمسك بالثوابت الفلسطينية وتفعيل المقاومة الشعبية بكافة أشكالها ورفض التوطين و التهجير.

بدوره، أكد الوزير سمير الجسر على أن الحكومة اللبنانية العتيدة قد ترى النور خلال الأيام القادمة لما للبنان من مصلحة في تشكيل هذه الحكومة. معتبراً أن يبقى لبنان دون حكومة فهو خطأ ولكن الخطأ الأكبر أن نصل إلى استحقاق الانتخابات الرأسية ونحن في حالة فراغ حكومي.

وثمن الجسر سياسة نأي الفلسطينيين بانفسهم من مغبة ما يجري في لبنان  وبخصوص الوضع في طرابلس، فأشار إلى الحالة المزرية التي وصلت إليها المدينة جراء الأحداث المتتالية التي تعصف بها وبأن ما يجري في طرابلس ليست حالة طائفية وإنما حالة ليست لها علاقة بالمدينة أو بأهلها.