عقد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اجتماعًا بحضور نائب أمين السر أبو وسيم، ومدير مكتب أمين السر غسان بقاعي، وأعضاء المكتب التنفيذي أبو حمزة، وأبو احمد عودة، وعمر برغوت، ومفضي عباس، مع نقابة عمال الزراعة اللبنانية برآسة رئيس النقابة الأستاذ حسن عباس، وأمين سر النقابة جودي عمار، ومسؤول منطقة البقاع سالم شمعون.

وخلال الاجتماع تباحث الطرفان في العلاقة النقابية ما بين الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ونقابة عمال الزراعة، وأكَّدا التواصل من اجل تطوير العمل النقابي المشترك، وتم الاتفاق على دعم العامل الفلسطيني من خلال اتفاق تم التوافق عليه حول الطبابة في المستوصفات التي أبرم معها اتفاق معالجة العامل المنتسب لنقابة الزراعة على ان يعالج العامل الفلسطيني اي العامل المنتسب للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وعلى ان تتم المساعدة في ثمن الدواء أيضاً.

كما بُحِث موضوع السائقين الزراعيين -أي سيارات النقل الزراعية الثقيلة- ومختلف جوانب هموم العمال وخاصة موضوع تعويض نهاية الخدمة من حيث المفعول الرجعي لتعويضات نهاية الخدمة ما قبل تاريخ 2014 تاريخ صدور القانون، على ان يتم التواصل على صعيد المناطق العمالية كافة من خلال لجان تشكل في اقرب وقت من اجل متابعة ما اتفق عليه .

هذا وقد اتُفق على متابعة المواضيع التالية في اجتماع مشترك:

  1. العمل على متابعة تنفيذ ما ورد في المذكرة التي قدمت بأسم الاتحاد الى معالي وزير الزراعة حسين الحاج حسن المتعلقة بوسائل النقل الزراعية .
  2. اعادة التحرك مع الدوائر الرسمية اللبنانية المعنية حول موضوع المفعول الرجعي لضمان نهاية الخدمة ما قبل صدور القانون عام 2010 .
  3. حل مشكلة رخص وسائل النقل الزراعية.
  4. الدعوة الى جلسة تنسيق للمسؤولين الميدانيين من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ونقابه عمال الزراعة اللبنانية في مختلف المناطق اللبنانية.
  5. بحث موضوع التقديمات الطبية في المستوصفات المتعاقدة مع نقابة عمال الزراعة في لبنان وخاصة منطقة البقاع والجبل، مع إمكانية المساهمة بصرف الدواء.
  6. توزيع المجلات الشهرية الصادرة عن نقابة العمال الزراعيين إلى مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين