شاركَ وفدٌ من قيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" - منطقة صور ممثَّلاً بعضوَي قيادة المنطقة العميد جلال أبو شهاب والعقيد فادي الرفاعي، وعضو لجنة حركة "فتح" - شعبة مخيَّم الرشيديّة أبو محمود الصّفدي في نشاط إطلاق الطائرات الورقية الذي نظَّمته "الأونروا" في مدارسها في لبنان صباح اليوم الاثنين 12-3-2018.

وتقدَّم المشاركين إلى جانب وفد حركة "فتح"، مدير خدمات "الأونروا" في منطقة صور فوزي كسّاب، ومديرة دائرة التربية والتعليم لـ"الأونروا" في منطقة صور ابتسام خلف، ومدير خدمات "الأونروا" في مخيَّم الرشيديّة رائد رباح، وحشدٌ من مدراء المدارس والمعلِّمين والمعلَّمات، ومدراء الأقسام في المكتب الرئيس.

وقد تخلَّل هذا النشاط الموحَّد في أقطار عمل "الأونروا" الخمسة (غزّة والضفة وسوريا والأردن ولبنان) إطلاق الطلاب لطائرات ورقيّة تحمل شعار الحملة "#الكرامة_لا_تُقدر_بثمن"، بهدف تسليط الضوء على الأزمة المالية التي تُهدِّد عمل "الأونروا" واستمراريتها، ولحشد الدعم للوكالة لكي تواصل تقديم خِدماتها التعليمية والاجتماعية والصحية للاجئين. وهو يأتي تمهيدًا للاجتماع الوزاري الاستثنائي الذي سيُعقَد في روما في 15 آذار 2018 لحشد الدعم والتمويل لـ"الأونروا".

وفي سياق مشاركته في النشاط، أكَّد العميد جلال أبو شهاب التمسُّك بوكالة "الأونروا" كشاهدٍ حيٍّ على نكبة الشعب الفلسطيني، وطالبَ العالم بأسره بكلِّ مكوِّناته ومؤسساته بدعم شعب فلسطين بكلِّ الأشكال حتى يحقِّق الشعب الفلسطيني النَّصر والعودة ويُقيم دولتَهُ الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.