مبعوثاً من الهيئة الدولية، زار رئيس المركز العربي للهيئة الدولية في الشرق الأوسط لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، السفير بهاء الزغيّر، أمينَ سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد سمير أبو عفش، واطَّلع منه على أوضاع الفلسطينيين في لبنان، وعلى مشاكلهم ومعاناتهم، وتطرَّق البحث إلى تعاطي الحكومة اللبنانية مع الملف الفلسطيني، بدءاً من لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني في البرلمان، وعدم تقديم السلطة اللبنانية أبسط الحقوق المدنية لهم.

وأعرب السفير بهاء الزغيّر عن أسفه لعدم وضوح تعاطي الحكومات اللبنانية مع هذا الملف واعداً ببذل كامل الجهود، وبدء جولة تحركات للضغط باتجاه تحقيق أبسط الحقوق الموضوعية للإنسان الفلسطيني.

وقد رحّب العميد سمير أبو عفش بهذه الزيارة داعياً الجميع إلى التكاتف والتضامن من أجل القضية، وقال: "إنَّ القضية الفلسطينية لا يقوم لها قائم إلا بوحدة الصف وتقديم التنازلات لبعضنا البعض بدلاً من تقديمها للعدو الذي يتربَّص بنا، تماماً كما حصل بين "فتح" و"حماس" وبين غزة والضفة".

وأضاف: "نحن نمد يد العون، ونرحّب بأي مبادرة تخدم المصلحة العامة، وليس لدينا كفلسطينيين في لبنان أي أجندة أو أهداف سوى حقوق اللاجئ الفلسطيني الذي هو في الأساس لا يحمِّل الخزينة اللبنانية أعباء بل على العكس، ونحن نضع مكاتبنا بتصرف رئيس المركز العربي في الشرق الأوسط والهيئة الدولية، وفي تصرُّف كل ما يخدم الشعب الفلسطيني ونقدِّم كامل الدعم لهم".

وفي ختام اللقاء، شكرَ السفير الزغيّر حسن الاستقبال من قِبَل العميد أبو عفش ودعمه ورحابة صدره وتعاونه وصبره الطويل، وقال: "لا بد من تقدير وتكريم رجال القضية المخضرمين والمناضلين أمثال العميد سمير أبو عفش"، ونقل تحيات رئيس الهيئة الدولية الدكتور السيناتور صلاح عبدالعاطي وأعضاء مجلس الإدارة واعداً بالتواصل والتنسيق الدائم.