بقلم: محمد الصالح
  نظَّمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" - شعبة صيدا ندوةً تنظيميّةً حول الانتماء والالتزام، اليوم الجمعة ٤ آب ٢٠١٧ في مقر شعبة صيدا، حاضر فيها عضو مكتب التعبئة والتنظيم لحركة "فتح" - شعبة صيدا الحاج محمود القبلاوي، بحضور أمين سر شعبة صيدا الحاج مصطفى اللّحام، وأعضاء قيادة الشعبة، وكوادر وطلاب الشعبة.

  بدأت الندوة بكلمةٍ ألقاها أمين سر شعبة صيدا الحاج مصطفى اللّحام، أشاد فيها بالأخ محمود القبلاوي وبمسيرته النضالية وعطائه الذي لا ينضب، وأكَّد أنَّ له الشرف أن يكون أحد تلاميذه.

  وبعدها ألقى الحاج محمود القبلاوي محاضرته، استهلَّها بموضوع الانتماء، فشدَّد على أنَّ الانتماء إلى أي فكر يجب أن يكون له أساس، وأكَّد أنَّ "الانتماء الأول هو للوطن، كما علَّمتنا حركة "فتح" منذ انطلاقتها أنَّ الهدف فلسطين، وعلى هذا الأساس انطلقت حركة "فتح"، وما زالت مستمرةً بفكرها الوطني المبني على تحرير الأرض من دنس الاحتلال وقطعان مستوطنيه".

  ثُمَّ تحدث القبلاوي عن موضوع الالتزام، فقال: "نحن كحركة ثورية مقاتلة يجب علينا ممارسة التزامنا بالخط العام للحركة ضمن الأُطُر التنظيمية، والتقيُّد بالنظام الداخلي الذي يحدِّد الواجبات".

  وختامًا، شكر الحاج محمود القبلاوي جميع الحضور، وتوجَّه بالتحية لشعبة صيدا على دورها الرائد في استنهاض العمل التنظيمي.