افتتحت ‏السفيرة النرويجية في لبنان السيدة "ليني ليند" مشروع خزان مياه ‏الشرب في تجمع القاسمية للاجئين الفلسطينيين. حفل الافتتاح حضره رئيس بلدية برج رحال السيد حسن حمود، ورئيسة المجلس النرويجي للاجئين في لبنان السيدة "كايت نورتن" وممثله في الجنوب السيد عماد كوثراني، ورئيس الأونروا في صور المهندس فوزي كساب، والعميد أبو فادي منور، والدكتور خليل نصار، وممثلون عن اللجنتين الشعبية والأهلية في التجمع.

عضو اللجنة الشعبية أحمد القاسم ألقى كلمة جاء فيها: "إننا ممتنون للحكومة النرويجية الممولة للمشروع وللمجلس النرويجي الذي أشرف على انجازه، كما نشكر رئيس بلدية برج رحال وأعضاء مجلسها للتسهيلات التي قدموها في سبيل تنفيذ هذا المشروع الحيوي بالنسبة لتجمع القاسمية. وطالب السفيرة النرويجية أن تستمر في دعمها للمشاريع التي من شأنها أن تحسن حياة اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات وتجمعات لبنان.

السفيرة النرويجية أكّدت في كلمتها على التزام بلادها بتقديم الخدمات الممكنة للاجئين الفلسطينيين والسوريين والمواطنين اللبنانيين والعمل على تنفيذ مشاريع حيوية تهم مصالحهم وحياتهم.

بدوره، المهندس فوزي كساب شكر باسم المدير العام للأونروا في لبنان السفيرة النرويجية والمجلس النرويجي وقال الأونروا والمجلس النرويجي شريكان في خدمة اللاجئين الفلسطينيين.

وبعد إزاحة الستارة عن لوحة المشروع استضاف رئيس البلدية كل المشاركين في مبنى البلدية، وألقى كلمة شكر، وطرح أمام السفيرة بعض المشاكل الاجتماعية والبيئية والصحية التي تعانيها بعض قرى اتحاد بلديات صور، وطالب السفيرة ليند برفع هذه القضايا إلى الحكومة النرويجية للمساهمة في حلها.