بدعوةٍ من الاتحاد العام لطلبة فلسطين- فرع لبنان، نُظِّم احتفالٌ حاشدٌ تكريًما للطلاب الفلسطينيين الناجحين في امتحانات شهادة الثانوية العامّة اللبنانية بفروعها كافةً، يوم أمس السبت ٢٩ تموز ٢٠١٧، على ملعب "الجامعة اللبنانية الدولية- (LIU)"، في صيدا.

وحضرَ الاحتفال نائب المدير العام لـ"الأونروا" السيدة لويس غوين، وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في لبنان فتحي أبو العردات، وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" آمنة جِبْرِيل، وأمين سر حركة "فتح" – إقليم لبنان حسين فيّاض، وعددٌ من أعضاء لجنة الإقليم، وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة المنطقة وأمناء سر الشُّعب التنظيمية، والمسؤول السياسي لـ"حزب الله" زيد الضاهر، وممثّل "الحزب التقدمي الاشتراكي" د.علي المصطفى، وممثِّل "جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية"، وممثِّلو الفصائل الفلسطينية واللّجان الشعبية في منطقة صيدا.

كما حضرَ مدير خدمات "الأونروا" في منطقة صيدا د.إبراهيم الخطيب، ومدير خدمات "الأونروا" في منطقة صور م. فوزي كسّاب، بالإضافة إلى مدير التعليم في "الأونروا" في منطقة صيدا الأستاذ محمود زيدان، ومدير كلية "سبلين" الأستاذ سامر سرحان، ورئيس اتحاد الموظّفين المحليين في "الأونروا" د.عبدالحكيم شناعة، والدكتور محمد الخطيب، وممثِّل عن مدير جامعة الـ"LIU" د.خالد مراد، وعددٍ من مدراء المدارس، ويوسف أحمد.

بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت لأرواح شهداء الأقصى، فالاستماع للنشيدَين الوطنيَّين اللبناني والفلسطيني، ثُمَّ كانت كلمة الطلاب الخرّيجين ألقتها الطالبة المتفوّقة من ثانوية "بيسان" آية المصلح حيث باركت لزملائها نجاحَهم الباهر، وتمنَّت لهم التوفيق في تعليمهم العالي، وشكرت لاتحاد الطلاب اهتمامه بالطلاب وحاجاتهم الأكاديمية، ووقوفه الدائم إلى جانب الطلاب.

بعدها ألقت نائب مدير عام "الأونروا" في لبنان السيدة غوين كلمةً أشادت فيها بنجاح طلاب "الأونروا" الباهر،  ووعدت ببذل الجهود لضمان حصول أكبر عددٍ ممكنٍ من الطلاب على الِمنَح الدراسية الجامعية.

 كما شكرت "م.ت.ف" على تقديمها قطعة أرض لـ"الأونروا" لبناء مدرسة جديدة قرب مدرسة دير القاسي في صيدا، والتي سيبدأ العمل ببنائها قريبًا بعد أن تمَّ تأمين التمويل اللازم لها، على أن تكون مدرسة نموذجيّة، ومركزًا للأنشطة الترفيهية.

ثُمَّ ألقى الحاج فتحي أبو العردات كلمة منظمة التحرير الفلسطينية حيَّا فيها صمود شعبنا المرابط في القدس دفاعًا عن الأقصى الشريف، وبارك للطلاب نجاحهم، وتمنَّى لهم التوفيق في مستقبلهم.

بعد ذلك تمَّ تكريم السيدة غوين بدرع تقديرًا لجهودها في خدمة ودعم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. وكذلك تم تقديم درعي تقدير لمدير ثانوية "بيسان" الأستاذ محمد يونس ولمدير ثانوية "بيت جالا" الأستاذ أحمد العلي تقديرًا لجهودهما والطاقم الإداري والتعليمي في حصول طلاب "الأونروا" على نسب نجاح عالية.

وكذلك تمَّ تكريم مدير "الجامعة اللبنانية الدولية" د.خالد مراد بتقديم درع تقديرية له تسلَّمها نيابةً عنه ممثِّله الأستاذ عاصم، وذلك تثمينًا لوقوفه الدائم إلى جانب طلاب شعبنا الفلسطيني، من خلال تقديمه الدعم الكبير والمستمر في سبيل تحصيل تعليمهم الجامعي.

 تلا ذلك وصلة فنية من التراث الفلسطيني قدَّمتها فرقة "الكوفية الفلسطينية"، وفي الختام قُدِّمت دروع كريستال وشهادات تقدير للطلاب المتفوِّقين، وشهادات تقدير للطلاب الناجحين.