زار خيمة الإعتصام التي أقامتها اللجان الشعبية لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية بملعب الشهيد أبـو جهاد الوزيـر في مخيم عين الحلوة جمـع غفير وواسـع من أهالي المخيم، من عامة الناس، وفعاليات، وممثلي الفصائل، ولجان إجتماعية وشعبية، ظهر يوم الجمعة 2017/5/12.

وأدى الحضور صلاة الظهر بجوار الخيمة. ثمَّ ألقى خطبة الصلاة إمام مسجـد صلاح الدين الأيوبي في عين الحلوة فضيلة الشيخ شوكت شبايطة حيث تحدَّث عن مكانة فلسطين وكفاح الشعب الفلسطيني وأسراه في سجون العدو الاسرائيلي.

وأضاف: "فلسطين لها مكانة تاريخية مشهودة، هي أرض المعراج، ومهد المسيح، وتشرفت بالكثيرمن الأنبياء، كما وأنها أم بلاد الشام، ولن تكون إن شاء اللـه يوماَ مُلكاً تاريخياً ولا قانونياً للصهاينة.

وأكـد على ضرورة الإلتزام بواجب الوقوف لجانب آلاف الأسـرى المظلومين في سجون "هـداريـم، وجلبوع، وعـوفـر، والنقب" وسواها من السجون والمعتقلات، بسبب رفضهم الخنوع والإنكسار لإرادة العـدو الصهيوني الغاصب. ودعا الجميع ليكونوا مع الأسرى. وطالب بوقفة عربية إسلامية شاملة مع أهلنا في الأرض المحتلة، وخاصة مع الأسرى والمعتقلين  في سجون الإحتلال.

 من ناحية أخرى توقف فضيلته حيال أسرى "معركة الإمعاء الخاوية"، فرأى بهم ( تذكيرُ للأمـة ومسامـع الشعوب والـدول، ومفاده "أنَّ الشعب الفلسطيني والأسير الفلسطيني صامد وصابر ومتمسك بفلسطين، ولن يتخلى عنها".