نظَّم حزب الشعب الفلسطيني وقفةً تضامنيةً مع أسرانا البواسل في معتقلات العدو الصهيوني اليوم الجمعة 2017/5/12، وذلك في مخيّم البداوي، بحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف"في الشمال أبو جهاد فيّاض وعدد من ممثلي فصائل "م.ت.ف" والقوى الفلسطينية.

وقد ألقيت عدة كلمات بالمناسبة، كان بينها كلمة حركة "فتح" ألقاها أبو جهاد فيّاض، وجاء فيها: "ستة وعشرون  يومًا وأسرانا الأبطال ما زالوا يخوضون معركة الحرية والكرامة، معركة الأمعاء الخاوية، معركة الماء والملح  التي ما زالت متواصلة بعزيمة قوية وإصرار على تحقيق النصر على السجان الصهيوني. لقد جاءت هذة المعركة متزامنة مع ذكرى نكبتنا بوطننا الغالي فلسطين التاسعة والستين، يوم طُرِدنا من أرضنا قسرًا، ولكنَّنا ما زلنا متمسكين بحق العودة إلى فلسطين أرض الآباء والأجداد".

ونوَّه فيّاض إلى أنَّ عدد الأسرى الذين يخوضون معركة الحرية والكرامة بات يزيد عن 1700 أسير  يناضلون لانتزاع مطالبهم الإنسانية وأبرزها استعادة الزيارات المقطوعة، وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري والعزل والإهمال الطبي، وأكَّد أنَّ كل هذه المطالب محقّة وأنَّ على إدارة معتقلات الاحتلال تنفيذ طلبات أسرانا وعدم ابتزازهم، محذِّراً من أنَّ "معركة الحرية والكرامة بقيادة القادة الأسرى مروان البرغوثي وأحمد سعدات وكريم يونس وباسم الخندقجي باتت مهددة بكارثة انسانية إذا لم يقف إلى جانبهم أحرار العالم لدعم تحقيق مطالبهم العادلة".

وشدَّد على ضرورة حفظ أمن مخيَّماتنا في لبنان التي لن تكون مأوى لأي إرهابي أو عابث بأمنها وبالتنسيق مع الدولة اللبنانية، وأشار إلى أن الذكرى التاسعة والستين لنكبة فلسطين والذكرى العاشرة لنكبة مخيم نهر البارد تحلّان متزامنتَين مع معركة أسرانا البواسل التي يخوضونها بأمعائهم الخاوية من أجل حريتهم واستقلالنا بإقامة دولتنا المستقلة وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي هُجِّروا منها تنفيذاً للقرار الدولي 194.

ونوَّه فيّاض للانعكاسات السلبية التي خلّفها وقف الأونروا لخطة الطوارئ في مخيّم نهر البارد وخاصةً بالنسبة للطبابة والإغاثة وبدلات الإيجار، مشدِّداً على ضرورة إعادة العمل بها واستمرار تقديمات الأونروا  للمهجّرين الفلسطينيين من مخيّمات سوريا في لبنان.