نظَّم مكتب المرأة  الحركي في الشمال محاضرةً عن دور المرأة الفلسطينية في النضال الفلسطيني قبل وبعد الثورة، وذلك في قاعة الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيَّم البداوي.

بدايةً رحَّبت مسؤولة مكتب المرأة الحركي في الشمال آمال الحلو بالحضور، ثُمَّ تحدث مسؤول إعلام حركة "فتح" في الشمال مصطفى أبو حرب عن الدور الريادي الذي أدّته المرأة  الفلسطينية في نضالاتها قبل النكبة، وأثناء فترة اللجوء، وخلال انطلاقة الثورة حيث كانت طليعة ثورية تقف إلى جانب الرجل،  كما أنها تقدَّمت لتقوم بالعديد من العمليات الاستشهادية، وأدّت دوراً بارزاً في حفظ الأمن الاجتماعي والاقتصادي لزوجها وأولادها.

ثم تحدَّث مدير الخدمات الطبية العلاجية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني - إقليم لبنان د.يوسف الأسعد عن دور المرأة في العمل النضالي والنقابي والسياسي، وتطرَّق إلى  أهمية دورها في حركة "فتح"، ونوّه لاعتماد الحركة كوتا بنسبة 20% للمرأة في المهام الحركية.

وقد صادف وجود عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" الحاج رفعت شناعة في المنطقة يرافقه مسؤول إعلام حركة "فتح" في منطقة صور محمد البقاعي، حيث شارك في حضور الفعالية، وكانت له مداخلة تحدَّث فيها عن دور المرأة في حركة "فتح" وتاريخها النضالي، وإمكانية عملها على توعية النساء في مجتمعنا، وتوجَّه بالتهنئة إلى الأخوات في المكتب الحركي بمناسبة يوم المرأة.

وبعدها تمَّ تقديم الحلوى احتفاء بالمناسبة على أمل الاحتفاء بها في العام القادم في ربوع فلسطين المحرَّرة.