ضمن البرنامج الوطني للوقاية من الإدمان التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية اللّبنانية وبالتنسيق والتعاون مع المكتب الطلابي لحركة "فتح" في الشمال ومدرسة مجدو المتوسّطة نظَّمت جمعية "مساواة" مجموعة من المحاضرات لطلاب صفوف الثامن والتاسع حول مخاطر المخدرات وكيفية الوقاية منها، يوم الخميس 2\3\2017.

 واستهلَّ المدرِّب محمد يونس المحاضرة بالحديث مع الطلاب عن أهميّة توجيه التوعية للأشخاص الأصحاء لأنَّ الجميع معرّض لأن يصبح مدمنًا ما لم يُحصِّن نفسه بالوسائل الوقائية الأساسية. وعرضَ بالتفصيل إلى دور الشباب في حماية أنفسهم من مخاطر هذه الآفة، وتطرق إلى طُرُق الترويج التي يعتمدها المروجون والتجار، ثُمَّ تحدَّث عن أكثر أنواع المخدّرات انتشاراً، ومؤشرات التعاطي والأمراض الناتجة عن التعاطي، إضافةً إلى القوانين المتعلّقة بالمخدرات وطرق العلاج المتّبعة.

كما ردَّ المدرب على مجموعة من التساؤلات التي طرحها الشباب حول بعض الهواجس ومنها المساءلة القانونية للمدمنين، والمراكز المجانية المتوفّرة للعلاج، وكيفية حماية أنفسهم من هذه الآفة.

وقد تمَّ الاتفاق بين الجمعية ومدير مدرسة "مجدو" الأستاذ محمد الحسن للتعاون المستقبلي المشترك والاستمرار في نشر الوعي لطلاب المدرسة كافةً ضمن برنامج يُحدَّد لاحقاً.

ووجّه المدرّب الشكر لإدارة المدرسة على حسن الاستقبال والمكتب الطلابي الحركي في الشمال  ومسؤوله الأستاذ محمد أبو عادل على حسن التعاون والتنسيق.