أكدت  مفوضة الاتحاد الافريقي للتجارة والصناعة فاطمة حرام أسيل، أن القضية الفلسطينية حاضرة امام القادة العرب والأفارقة بعد غد الأربعاء في مدينة مالابو.

وقالت أسيل في تصريح، اليوم الثلاثاء، إن الوثيقة الخاصة بفلسطين والتي ستصدر عن القمة العربية الافريقية الرابعة في عاصمة غينيا الاستوائية مالابو يوم غد الأربعاء، لها اهمية لدى الجانبين الافريقي والعربي، حيث ان جميع القرارات الصادرة عن منظمة الوحدة الافريقية والاتحاد الافريقي والجامعة العربية بشأن القضية الفلسطينية مستمرة تحقيقا للسلام والأمن الدائمين في الشرق الأوسط .

وأدانت ما تقويم به اسرائيل من انتهاكات ومعوقات ضد الشعب الفلسطيني في جميع أنحاء الاراضي الفلسطينية عن طريق استخدام القوة المفرطة والقتل العشوائي المتعمد، وقالت، لا بد من العمل الافريقي والعربي على جميع المستويات بشأن عمل مجلس الأمن خاصة بين الأعضاء بهدف تعزيز مصداقية مجلس الأمن والتأكد من معالجة جميع المسائل المدرجة على جدول الاعمال بطريقة متوازنة خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية .

ودعت مفوضة الاتحاد الافريقي للتجارة والصناعة الى وضع استراتيجية أفريقية عربية مشتركة لمكافحة الاٍرهاب بكافة اشكاله ومظاهره وتمويله، والذي يسبب انتشاره الفوضى والاضطرابات في العالم، مضيفة ان هناك عدد من الدول الافريقية استهدفت من تلك المنظمات الإرهابية .

واكدت ان الجامعة العربية ممثلة بأمينها احمد ابو الغيط تعمل بتفاني في عملية الشراكة الافريقية العربية ومتابعتها المستمرة للقرارات التي تصدر عن القمم الافريقية .