التقى صباح اليوم الجمعة، سفير دولة فلسطين باليونان مروان طوباسي مع نائب رئيس البرلمان اليوناني ورئيس لجنة الصداقة اليونانية –الفلسطينية بالبرلمان أناستاسيوس كوراكيس، حيث سلمه دعوه من رئيس هيئة الكتل البرلمانية بالمجلس التشريعي عزام الأحمد لزيارة فلسطين وعقد اجتماعات مع أعضاء المجلس التشريعي للبحث في توسيع وتطوير آفاق التعاون البرلمان اليوناني – الفلسطيني المشترك وبهدف الاطلاع على الأوضاع في فلسطين.

ووضع طوباسي خلال اللقاء نائب رئيس البرلمان بصورة الأوضاع الجارية في فلسطين وجرائم الاحتلال المستمرة وخاصة المتعلق منها بسياسات الاستيطان والتصعيد في القدس، بالإضافة إلى جهود القيادة الفلسطينية المبذولة في إطار مشروع المبادرة الفرنسية والضرورة الملحة للإسراع في عقد المؤتمر الدولي قبل نهاية العام ضمن المساعي الرامية لإنهاء كامل للاحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين.

وتباحث الجانبان في الأوضاع السائدة بالشرق المتوسط، وتفعيل آفاق التعاون بالقطاعات المختلفة بين فلسطين واليونان.

من جانبه، عبر نائب رئيس البرلمان خلال اللقاء عن تقديره الكبير لدعوته لزيارة فلسطين والتي وعد بأن تنفذ قريباً.

كما أكد إدانته الشديدة لاستمرار أعمال الاستيطان التي تهدد جديا حل الدولتين، موضحا ثبات الموقف اليوناني بتأييد حل الدولتين ورفض الاستيطان.

وقال النائب أناستاسيوس كوراكيس إن البرلمان سيتابع مع الحكومة مسألة توصية البرلمان الصادرة في كانون الأول/ ديسمبر 2015 للاعتراف بدولة فلسطين على حدود 4 حزيران عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية.