شاركت دولة فلسطين بالمهرجان العربي الرابع للرياضات التقليدية الشعبية الذي أقيم في الجمهورية الجزائرية مابين 25 و30\3\2016، والذي شاركت به العديد من الدول العربية، وهي: السعودية، الامارات، قطر، لبنان، الاردن، السودان، تونس، الجزائر.

وقد مثّل الاتحاد الفلسطيني للرياضات التقليدية الشعبية دولة فلسطين، حيثُ ترأّس الوفد رئيس الاتحاد زيدان زيداني، وضمّ الوفد إلى جانبه كلاً من الفنان الفلسطيني التراثي الاستاذ عبد عسقول، وابطال فلسطين في الرياضات التقليدية محمود جمعة، ورامي الزين، ومجدالدين زيداني.

وقدّم الوفد الفلسطيني عرضاً وصفه الاتحاد العربي بـ"الأكثر تميّزاً بين العروض المقدمة"، و"الرقم واحد من بين كل العروض"، ان كان في مجال الرياضات الشعبية او المعرض التراثي او الفن التراثي الفلسطيني. هذا وكان لاحتضان الشعب الجزائري للفريق الفلسطيني وحفاوة الاستقبال لفلسطين الدور الاساسي لتألُّق العرض الفلسطيني وتميزه بالاضافة الى الاحتضان من قِبَل سفارة دولة فلسطين في الجزائر للبعثة الفلسطينية وخصوصًا سعادة السفير لؤي عيسى واعضاء السفارة الذين وقفوا الى جانب الوفد الفلسطيني الى حين مغادرته الجزائر.

وتخلّل العرض الفلسطيني لعبة رفع الجرن والمدحلة والمخل، والمرثية الفلسطينية، واقامة معرض يعرف عن فلسطين بالاضافة الى ندوة حول الالعاب الشعبية الفلسطينية للتعريف بالموروث الثقافي الفلسطيني، والتي القاها رئيس الاتحاد الفلسطيني حيث كانت كلمة مؤثرة تفاعل معها الحاضرون بمشاعر جيّاشة هاتفين لفلسطين.

وقدم الوفد الفلسطيني درعاً لسفير دولة فلسطين في الجزائر، ودرعاً لوزير الشباب والرياضة الجزائري، وعدة دروع للاتحاد العربي والاتحادية الجزائرية وللاتحادات العربية ولولايتي وهران وقسنطية، وهم المستضيفين للمهرجان العربي. كذلك تسلم الوفد الفلسطيني الدروع والشهادات من قِبَل الوفود العربية.