استقبل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ورئيس كتلتها البرلمانية عزام الأحمد، في مقر الكتلة برام الله اليوم الاثنين، ممثل رئيس جنوب إفريقيا زولا سكويايا، والوفد المرافق له.

وثمن الأحمد مواقف الدعم الأصيلة والمتواصلة من جنوب إفريقيا إلى جانب القضية الفلسطينية والحق الفلسطيني، مستعرضا طبيعة العلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين الصديقين الفلسطيني والجنوب إفريقي،  مؤكدا ازدهار هذه العلاقات، لروح النضال التحرري التي تربط بين الشعبين، مشددا على أن فلسطين نهلت وما زالت تنهل من تجربة الكفاح الوطني لشعب جنوب افريقيا، وحزب المؤتمر الوطني الإفريقي.

كما جرى خلال اللقاء استعراض المفاصل التي مرت وما تزال تمر بها المصالحة الوطنية الفلسطينية، وفي هذا السياق أكد الوفد الضيف أن جنوب افريقيا تدعم وبقوة إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، بما يخدم مسيرة الشعب الفلسطيني التحررية.

وأكد الأحمد في هذا الإطار على أن القيادة الفلسطينية تتطلع للاستفادة من تجربة جنوب إفريقيا بشان المصالحة التاريخية التي أنجزتها وأنهت عقودا من الصراع والمعاناة وخاصة على الصعيد الاجتماعي.

وأعرب الوفد الضيف عن سعادته بوجوده في فلسطين، معربا عن استعداده لتقديم كافة أشكال الدعم لمسيرة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وشكر الأحمد أعضاء الوفد على هذه المواقف، مؤكدا ضرورة التواصل لتحقيق المصالحة الوطنية، متمنيا أن يكون ذلك في أقرب وقت.