زارت فعاليات ورؤساء جمعيات المجتمع المدني في طرابلس مقر حركة "فتح" في الشمال حيث كان في استقبالهم امين سر حركة "فتح" في الشمال ابو جهاد فياض واعضاء من قيادة المنطقة وذلك يوم الخميس 17\12\2015.

وبحث الطرفان آخر مستجدات ما يجري في فلسطين فنوّهوا إلى ان هذه الانتفاضة الشبابية استطاعت ان تصوب بوصلة النضال باتجاه العدو الحقيقي المحتل للارض الفلسطينية.

واشاروا الى ان هذه الانتفاضة سوف تستمر متصاعدة لحين تحقيق اهدافها بدحر الاحتلال والمستوطنين من اراضي كل فلسطين لأن الشباب الذين يضحّون بأرواحهم انما أرادوا دحر هذا الاحتلال وتحرير كامل الارض الفلسطينية، لذلك فإن الوفاء لدماء الشهداء يكون بدعم الانتفاضة واهالي الشهداء والاسرى والجرحى بتقديم يد العون لهم بالكلمة والموقف وبالمال، لأن أهم سُبُل استمرار الانتفاضة هو التعاضض والتكاتف الفلسطيني الفلسطيني، والفلسطيني العربي والإسلامي.

بدوره أكّد أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض أن هذه الانتفاضة لم تكن لتستمر لولا الإيمان القطعي لدى الشباب الفلسطيني أن الاحتلال حتماً الى زوال، وأن مقاومة هذا الاحتلال تكون بما توفّر من وسائل وأساليب قتالية توقع الضرر به وتجلّى ذلك بابتداع وسائل تقليدية مثل الحجر والسكين والدهس، مما جعل الصهاينة يفرون مذعورين كما القطط امام ضربات ابطالنا المقاومين.

وشدّد الطرفان على ضرورة تصليب الساحة الداخلية الفلسطينية من خلال انهاء الانقسام وتمتين الوحدة الفلسطينية لمواجهة الاخطار الخارجية التي تهدّد المشروع الوطني الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس.