تفقّد مدير عام الاونروا في لبنان ماتياس شمالي وسفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، المقر الجديد للمكتب الاقليمي لوكالة الاونروا في صيدا، يرافقهما وليد صفدية ممثلا "تيار المستقبل"، ورئيس بلدية الهلالية سيمون مخول، وكان في استقبالهم مدير الاونروا في منطقة صيدا ابراهيم الخطيب، ورئيس اتحاد موظفي الأونروا في لبنان موسى النمر.

وبعد جولة في أرجاء المركز، لفت الخطيب الى ان "افتتاح المركز يأتي في اطار العمل على تسهيل وتسريع انجاز معاملات اللاجئين نظراً لسهولة الوصول اليه".

ورأى شمالي أن أفضل طريقة للحد من عدد الفلسطينيين الذين يخاطرون بحياتهم للهجرة من لبنان عبر البحر المتوسط طلباً لحياة أفضل يكمن في تأمين خدمات وظروف حياتية ومعيشية جيدة تشجعهم على البقاء في لبنان، مؤكّداً أن "الوكالة تبذل قصارى جهودها من أجل تأمين الخدمات الاساسية للاجئين الفلسطينيين في لبنان والمهجّرين منهم من سوريا بالرغم من الازمة المالية التي تمر بها"، وداعياً "الفلسطينيين الى ان لا يفقدوا الأمل بأن سيكون هناك حل عادل لفلسطين".

وأشار السفير دبور الى ان "الفلسطينيين في لبنان كما هم موحّدون الان على الارض الفلسطينية هم ايضا في لبنان وفي كل اماكن تواجدهم".

وتحدث مخول عن "أهمية المركز في التخفيف من معاناة الفلسطينيين في المنطقة".