بدعوة من حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" قيادة منطقة بيروت، نظمت مسيرة تضامنية مع فلسطين مقاومتها الشعبية والمسجد الأقصى، انطلقت من أمام جامع الفرقان في مخيم برج البراجنة مساء الاثنين 20/10/2015 وانتهت بقراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء.

شارك في المسيرة عضوا لجنة إقليم لبنان منعم عوض ويوسف زمزم، وأمين سر حركة "فتح" في بيروت سمير أبو عفش وأعضاء قيادة المنطقة، وممثلو فصائل الثورة والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، وممثلو اللجان الشعبية وقوى الأمن الوطني الفلسطيني، والمؤسسات الأهلية، ومنظمات المجتمع المدني الفلسطيني، والفرقة الكشفية والموسيقية، ووجهاء وفاعليات وكبار السن وأهالي مخيم برج البرجنة، وكوادر ومسؤولو حركة "فتح" وكافة الأطر الفتحاوية.

وألقى أمين سر حركة "فتح" في بيروت سمير أبو عفش كلمة وجه فيها التحية إلى الشعب الفلسطيني المقاوم الذي استطاع بالحجر والسكين أن يقلب معادلة الرعب المتوازن إلى رعب حقيقي لصالح الفلسطينيين، أقلق حكومة الكيان الصهيوني وقطعان مستوطنيه ومستعربيه، وكشف زيف الأمن الإسرائيلي وجنوده باعتراف مسؤوليه وإعلامه الذين علقوا قائلين إن جنودهم لا يصلحون إلا لتنظيم السير.

كما وجه أبو عفش التحية إلى القيادة الفلسطينية التي التفت واحتضنت الهبة الشعبية التي أخذت الضوء الأخضر من خطاب الرئيس أبو مازن.

ودعا أبو عفش الفصائل كافة إلى استغلال هذه المقاومة الشعبية لإنهاء الانقسام واستعادة وحدة النظام السياسي وتعزيز الوحدة الوطنية بانضواء جميع القوى السياسية والمجتمعية على اختلاف أنواعها تحت لواء منظمة التحرير الفلسطينية من أجل مواجهات المخططات والتعديات الإسرائيلية.

وناشد أبو عفش المجتمع الدولي والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والمؤتمر الإسلامي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية إلى التدخل لوضع حد للتعديات على المقدسات الدينية والمسجد الأقصى والإعدامات الميدانية للفلسطينيين بدم بارد.