تضامناً مع الهبة الشعبية فوق ارضنا الحبيبة فلسطين ودفاعاً عن اقصانا المبارك وتأكيداً على النهج النضالي والمقاومة بكافة اشكالها نظّمت منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في منطقة صيدا اعتصاماً جماهيرياً حاشداً اليوم الجمعة 16\10\2015 امام مقر حركة "فتح" شعبة عين الحلوة، حيثُ كان في استقبال الحضور والحشود امين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة .

وتقدم الحضور امين سر الساحة اللبنانية لمنظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" اللواء فتحي ابو العردات، وقائد قوات الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب، وقائد القوة الامنية المشتركة في لبنان اللواء منير المقدح، واعضاء اقليم حركة "فتح" في لبنان طالب الصالح والمهندس منعم عوض والدكتور محمد داوود، وامين سر اقليم سوريا لحركة "فتح" عدنان ابراهيم (ابوخالد)، وامناء سر الشعب التنظمية لحركة فتح.

أمّا الحضور اللبناني فتقدّمه عضو المكتب السياسي لحركة امل الحاج بسام كجك، وعضو اللجنة المركزية للتنظيم الشعبي الناصري محمد ضاهر، ومختار بلدة الغازية طلال خليفة، وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف، وممثلون عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية والفلسطينية وانصار الله، وحشد من المكاتب الطلابية في الشعب التنظمية والاتحادات الشعبية واتحاد المرأة وعدد من أعضاء لجنة متابعة المهجّرين الفلسطينيين من سوريا الى لبنان برئاسة امين سرها قاسم عباسي وممثلين عن جمعية كشافة المرشدات الكشفية لشعبة عين الحلوة لحركة" فتح"، ومؤسسة الاشبال للشهيد محمد جيفارا في منطقة صيدا والمبادرة الشعبية، ووفد من جمعية ناشط الاجتماعية وجماهير غفيرة من شعبنا  من مخيمات صيدا واقليم الخروب ومخيم عين الحلوة والمية والمية.

بدأ الاعتصام بقراءة سورة الفاتحة لأرواح شهداء فلسطين والاقصى، ثمّ وجّه مسؤول اعلام حركة "فتح" في منطقة صيدا ابراهيم الشايب كلمة وجدانية لشعبنا الفلسطيني المنتفض فوق ارض الوطن، ثمّ قدّم عضو اللجنة المركزية للتنظيم الشعبي الناصري  محمد ضاهر لالقاء كلمة الاحزاب والقوى سياسية اللبنانية، جاء فيها: "ها هو شعب فلسطين يدافع عن شرف الامة العربية مرة بالحجر ومرة بالزيت المغلي ومرة بالسكين"، موجّهاً التحية للشعب الفلسطيني وللسواعد التي ترمي الحجارة والسكين ومستنكراً الصمت العربي والإسلامي إزاء ما يجري في فلسطين.

كلمة حركة أمل القاها بسام كجك الذي قال: "باسم الله وباسم الدم الفلسطيني وباسم شعب الجبارين شعب الفدائيين -احبكم فدائيين- اوجه اليكم التحية والى سكاكينكم وحجارتكم. ان هؤولاء  يرمون الحجارة على جنود الاحتلال وتقوم باطلاق النار عليهم . ايها الاخوة يجب أن نتضامن مع الانسان الفلسطيني  الذي يقف مدافعاً عن شرف وكرامة الامة العربية.. فمتى تتحركون ايها العرب؟! لقد قال الامام الصدر ان الفلسطينيين هم الخير المطلق واسرائيل هي الشر المطلق: التحية لاشبال فلسطين اطفال الحجارة".

واضاف "من دون هذا الدم الموحد لم يكن ليرفع العلم الفسلطيني فوق القدس لذا ادعوكم وادعو الرئيس ابومازن وخالد مشعل الى المصالحة والوحدة .ايها الاخوة الفدائيون كم احب ان اقول لكم فدائيون فدائيون نقف على هذا المنبر منبر فلسطين منبر الرصاصة الاولى لم نرَ في التاريخ شيئاً مشابه لحملات الاعدام الميدانية لشباب وشابات كل جريمتهم انهم يريدون العيش بحرية وكرامة".
وتابع مخاطباً العرب "بوليفيا خرجت بتظاهرات وتشيلي وفنزويلا وانتم متى تتحركون؟! وفي ذكرى عاشوراء وكربلاء الحسين اوجه التحية الى انتفاضة فلسطين كربلاء هذا العصر المستمرة منذ 70عاماً وادعو الرئيس ابو مازن وخالد مشعل الى وحدة وطنية في وجه هذا الصلف والاجرام الصهيوني الذي لن يهدأ ويستكين الا بتحقيق اهدافه وهذه الاهداف لن تتحقق الا بوحدتكم".

وختم قائلاً: "ايها الفلسطنيون انجبوا أطفالاً ليكونوا رجال المستقبل.. السلام لاهلنا في فلسطين والى رماة الحجارة والساكيين.. اين مليارات العرب في دعم فلسطين بدلا من شرار السلاح والاقتتال فيما بينهم".

أمّا كلمة منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" فألقاها اللواء فتحي ابو العردات حيث قال: "نلتقي هنا من كل اطياف شعبنا من اشبال وزهرات ومناضلين من اهلنا من مخيمات صيدا ومخيمات سوريا الى كل اهلنا في فلسطين الى الشهداء الاسرى واطلب من الجميع الحضور قراءة سورة الفاتحة  الى روحهم الطاهرة..والى الاسرى والمعتقلين لهم منا الف تحية. اعلنا اليوم يوم غضب ودعم وتضامن مع اهلنا في فلسطين  من اجل فلسطين وعلى درب فلسطين، فشعبنا ينتفض من اجل من قتلوه حرقاً كعائلة الدوابشة والشهيد الشاب محمد ابو خضير. من عين الحلوة نؤكّد ان مخيمنا سيبقى رمزاً للوحدة الوطنية وسيبقى أماناً مستقرا بإذن الله ورغم النكسات التي حصلت ستبقى بوصلتنا نحو فلسطين".

وأضاف "اننا في منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح كنا وسنبقى الحريصين على امن شعبنا في المخيمات وخاصة عاصمة الشتات عين الحلوة وقد اتفقنا نحن وجميع القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية على الحفاظ على اهلنا وشعبنا ولن نسمح لأحد بالعبث بأمن المخيم وسنبقى مع كل القوى نعمل ليلاً نهاراً على امن المخيم والجوار ولن تكون المخيمات الا واحة امن وامان لحين عودتنا الى ديارنا".

وختم بالقول: "الرئيس ابو مازن خليفة ابو عمار سواء ألبس البدلة العسكرية او المدنية، من خلالكم  نوجه التحية الى الشهيد الرمز ابو عمار والى حامل الامانة من صاحب الامانة الامين المؤتمَن الرئيس ابو مازن.. سر نحن خلفك سائرون ثورة ثورة حتى النصر ".