تفقدت اللجنة الشعبية من خلال جولة إستطلاع لسير العمل الصحي في عيادات الأونروا بمخيم عين الحلوة، وقفت خلالها على وضع العيادات والإجراءات المتخذة لسير العمل الخدماتي الصحي للاجئين الفلسطينيين.

والتقى وفد اللجنة "أمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا الدكتور عبد الرحمن أبو صلاح، وأمين سر اللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة الأخ أحمد أيوب، والأخوة أعضاء اللجنة محمد أبو صلاح وأبو شادي مناع، والأخت مريم الأشقر"، بالأطباء المعنيين بإدارة كل من عيادة الأونروا الأولى والثانية.

وخلال الجولة أكد مسؤول اللجان في منطقة صيدا الدكتور عبد الرحمن أبو صلاح على أهمية الخدمات الصحية لأهلنا في المخيم وحاجتهم الماسة لهذه التقديمات، بوقت طالب مسؤول اللجنة بالمخيم أحمد أيوب بضرورة توافر الأدوية بصيدليات العيادات، وتأمين كافة التحليلات المخبرية، والأدوية الشهرية لأصحاب الأمراض المزمنة، وإعطاء التحويلات للمشافي لمستحقيها من المرضى دون تأخير.

كما أطلع الدكتور عبد الرحمن أبو صلاح المعنيين خلال اللقائين على مضمون اللقاء التي عقدته لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان مع مديرة عام الأونروا في لبنان السيدة دورثي كلاوس وخاصة ما يخص القسم الصحي بتاريخ 2024/8/21.

وفي تصريح للدكتور أبو صلاح إعتبر الجولة بمثابة وقفة مع العمل الصحي والقيمين عليه، بوجه بعض الإشكالات التي يرتكبها البعض جراء صعوبة أوضاعهم، وتتسبب دون قصد بتعكير سير العمل الصحي بالعيادات.  

بوقت طالب المعنيين بالعيادات بتفهم أوضاع أصحاب هذه الحالات وتوجيههم بما يُيَسر شؤونهم ويخدم قضاياهم.