عقدت "لجنة المتابعة للحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة" اجتماعها الدوري في دار الندوة بحضور منسقها العام معن بشور وممثلين عن الأحزاب والمنتديات والفصائل الفلسطينية.

افتتح بشور الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء فلسطين والأمة العربية ولأرواح شهداء الحج في مكة. ثم توقف المجتمعون أمام الذكرى الخامسة عشرة لانتفاضة الأقصى المبارك.

ورأت الحملة في "اقتحامات الصهاينة للمسجد الأقصى ومنع المصلين من دخوله، تأكيداً على استمرار الخطة الصهيونية الرامية إلى تقسيم الأقصى زماناً ومكاناً تمهيداً لإزالته وسط صمت عربي وإسلامي وعالمي مريب يصل إلى حدود التواطؤ مع العدو في تهويد المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس".

ودعت إلى "أوسع تحرك عربي وإسلامي وعالمي لمواجهة المخططات الصهيونية، كما دعت القيادات الفلسطينية كافة إلى الإسراع بإنهاء الانقسام المدمر للمشروع الوطني الفلسطيني وإلى إنهاء كل العوائق التي تحول دون تحول انتفاضة القدس المتواصلة إلى انتفاضة فلسطينية عارمة على امتداد الأرض الفلسطينية".

كما دعت إلى أوسع مشاركة في الاعتصام التضامني الشهري مع الأسرى والمعتقلين "خميس الأسرى" الذي سيقام في الخامسة عصر يوم الخميس في الأول من تشرين الأول المقبل في "دار الندوة" الشمالية في طرابلس.