مواجهات في الاقصى وإدانات واسعة لممارسات الاحتلال

اقتحمت عناصر خاصة تابعة لقوات الاحتلال الاسرائيلي، يوم الاحد، المسجد الاقصى المبارك، واشتبكت مع المصلين المعتكفين فيه، خلال محاولتها اخراجهم من المسجد وتفريغه، في الوقت الذي منعت فيه النساء والفتيات والطالبات من كل الأجيال والرجال ممن تقل اعمارهم عن 45 عاما من الدخول اليه، وحولت القدس القديمة الى ما يشبه الثكنة العسكرية بفعل الانتشار الواسع لعناصرها فيها.

وافاد إن قوات الاحتلال فرضت حصاراً عسكرياً مزدوجاً: على القدس القديمة، والمسجد الاقصى، ووضعت متاريس حديدية على بوابات البلدة القديمة وبالقرب من بوابات المسجد الاقصى للتدقيق ببطاقات المصلين، في حين أدى مئات المواطنين صلاة الفجر في الشوارع والطرقات بعد حرمانهم من الدخول الى الاقصى.

اعتقالات ومواجهات مع قوات الاحتلال في الأقصى

اقتحمت قوات الاحتلال الخاصة المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم، ما أدى لاندلاع مواجهات بين المصلين والمعتكفين في المسجد وجنود الاحتلال.

وذكر شهود عيان لـ وطن للأنباء، أن قوات الاحتلال ألقت القنابل الصوتية اتجاه المصلين، فيما اعتقلت 7 مواطنين أثناء الاقتحام.

وأصيب في المواجهات أحد المسنين المعكتفين في المسجد برصاصة مطاطية في عينه، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، كما اعتدت قوات الاحتلال على مصور مركز "كيوبرس" مصطفى الخاروف عند باب السلسلة قبل أن تعتقله.

واقتحم مستوطنان المسجد صباح اليوم تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

أجهزة 'حماس' تعتقل ستة من كوادر 'فتح' افرجت عنهم قبل أيام

 اعادت أجهزة 'حماس' الأمنية، اليوم الاثنين، اعتقال ستة من كوادر حركة فتح في اقليم وسط خان يونس كانت قد افرجت عنهم في التاسع من الشهر الجاري.

والكوادر هم: عدلي المجايدة، وجهاد شعت، وناهض اصليح، وماهر سرحان، ومحمد فايز النجار وماجد عابدين.

وبينت مصادر في حركة فتح قبل قليل أن أمن 'حماس' عرض المعتقلين على محكمة حمساوية للنظر في مصيرهم عقب اعتقالهم الأول في الخامس من الشهر الجاري خلال اقتحام أمن 'حماس' مؤتمر لحركة فتح في الاقليم.

الاحتلال يغلق حاجز الجلمة العسكري شمال جنين اليوم وغدا

 أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق حاجز  'الجلمة' العسكري شمال جنين اليوم الاثنين وبعد غدٍ الثلاثاء، بذريعة الأعياد اليهودية.

وقال الارتباط العسكري الفلسطيني، إن إغلاق الحاجز سيحرم أهالي الضفة الغربية من دخول أراضي عام 48، موضحا أنه سيعاد فتحه صباح الأربعاء المقبل