الجمعية الاسلامية للعلوم والمهن والاتحاد العالمي للخط العربي والزخرفة الاسلامية تكرمان السفيرَين دبور والآغا

على هامش افتتاح الملتقى الدولي الأول للخطّ العربي، في «جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا –AUL" الذي نظمه الاتحاد العالمي للخطّ والزخرفة الإسلامية، تحت رعاية وزير الثقافة ريمون عريجي و«الجمعية الإسلامية الخيرية للعلوم والمهن»، كرمت الجمعية الأسلامية الخيرية للعلوم والمهن والاتحاد العالمي للخط العربي والزخرفة الأسلامية سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، وسفير دولة فلسطين في السعودية بسام الآغا، بحضور رئيس الجمعية الاسلامية الخيرية ومدير العلاقات الخارجية في جامعة AUL د.شريف شهاب،  وعضو الاتحاد العالمي للخط والزخرفة الاسلامية محمد كساب،  ورئيس شؤون الموظفين والطلاب في الجامعة الاستاذ فادي طه.

وقدم رئيس الجمعية شهاب شهادتي شكر وامتنان وتقدير  للسفيرين دبور والآغا وذلك لمساهمتها الفعّالة في انجاح فعاليات ملتقى لبنان الأول للخط العربي المنعقِد في قاعة المؤتمرات في جامعة "AUL".

السفير دبور يشارك في حفل وداع سفير سلوفاكيا في لبنان

اقام الأمين العام لوزارة الخارجية اللبنانية وفيق رحيمي مأدبة غداء وداعية على شرف سفير سلوفاكيا في لبنان إيفان سيركوس بمناسبة انتهاء مهامه في لبنان، بحضور سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، ومدير الشؤون السياسية والقنصلية السفير شربل وهبة، والمستشار القانوني في وزارة الخارجية اللبنانية السفير سعد زخيا، وسفير بلجيكا في لبنان أليكس ليانيرتس، وسفير جمهورية التشيك في لبنان سفاتوبلاك تشومبا.

بيروت: تكريم الطلبة الفلسطينيين الناجحين في الشهادات الرسمية اللبنانية

أقام المكتب الطلابي الحركي في بيروت، بالتعاون مع جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان(AUL) حفل تكريم الطلاب الفلسطينيين الناجحين في الشهادات الرسمية اللبنانية للعام الدراسي 2014 – 2015 وذلك في حرم الجامعة.

ونظم الحفل الليلة الماضية، تحت رعاية وحضور سفير دولة فلسطين لدى لبنان أشرف دبّور، ومشاركة سفير فلسطين لدى السعودية بسام الاغا، ومدير الأونروا في لبنان ماتياس شمالي، وأعضاء المجلس الثوري فتحي ابو العردات، آمنة جبريل، وجمال قشمر، وممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، وقيادات فتح في لبنان، وحشد من الطلاب المكرمين وعائلاتهم.

كما حضر الفعالية ممثل الحزب التقدمي الاشتراكي بهاء ابو كروم، وممثل رئيس مجلس أمناء جامعة الآداب والتكنولوجيا فادي طه.

بدأ الحفل بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، ثم كلمة ترحيبية من سفير فلسطين أشرف دبور، ناقلا للناجحين تهنئة الرئيس محمود عباس.

وألقى الأستاذ فادي طه كلمة رئيس مجلس أمناء جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان الدكتور مصطفى حمزة ومجلس ادارتها.

وبدوره استعرض ممثل المكتب الطلابي الحركي وسام أحمد أهمية العلم في معركة البناء ومجابهة الاحتلال.

واختتم الاحتفال بتكريم سفير دولة فلسطين لدى لبنان، وسفير فلسطين لدى السعودية، وممثل رئيس مجلس امناء جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا، ومدراء مدارس الأونروا في بيروت نهاد موعد، سعاد سريج، آمال حمود، والأستاذ حسن، وتسليم الشهادات والهدايا للطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية.

كما قدمت فرقة البيادر دبكات شعبية فلسطينية على انغام الاغاني الفلسطينية، وقدمت فرقة حنين وصلة فنية غنائية على أوتار العود.