السفير دبور يستقبل وفداً من الشباب العربي المشارك في مخيم الشباب العربي في لبنان

استقبل سعادة سفير ‏دولة فلسطين في لبنان ‏اشرف دبور ممثّلاً ‏بالاخ خالد عبادي وفداً من الشباب العربي المشارك في مخيم الشباب العربي في لبنان.

وزار الوفد النصب التذكاري لشهداء مجزرة صبرا وشاتيلا ورحّب عبادي باسم سعادة السفير بالوفد واشاد بالدور الذي يقوم به الشباب العربي وخاصة بهذه الظروف التي تمر بها اﻻمة العربي، ورحّب بلقاء الشباب العربي وتواصلهم  وبخاصة لجهة الدور الذي يؤديه الشباب في اقطارهم، وتمنّى ان تبقى فلسطين وشعبها وقضيتها من اولويات الشباب عبر دعمهم لفلسطين بكل المحافل وبرغم كل الظروف المحيطة بنا بد ان تبقى فلسطين على سلم اولويات اﻻمة العربية.

وتحدّث عن حيثيات المجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني العام 82 بحق المدنيين العُزَّل وأضافت للعدو في سجله اﻻجرامي مجزرة لن تكون اﻻخيرة.

وقال زال العدو الصهيوني يرتكب المجازر بحق شعبنا الفلسطيني ويبتكر شتى اصناف القتل واخرها قتل اﻻطفال حرقاً كما حصل مع الفتى محمد ابو خضير و منذ ايام مع الطفل علي دوابشة.

ورد مدير المخيم الشبابي محمد عبدالله من الشقيقة مصر بشكر سعادة السفير ﻻهتمامه بالشباب عبر متابعته لكل الاعمال الشبابية ودعمها واكد التواصل بين كل الشباب العربي عبر الويارات واقامة المخيمات الجامعة

السفير دبور يستقبل وفد الصليب الأحمر الدولي

استقبل سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية اشرف دبور في مقر السفارة رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر في لبنان السيد فابريزيو كاربوني، ترافقه ممثلة البعثة في الجنوب السيدة تيريزا بلانا كاسادو، وممثل البعثة في بيروت السيد وائل ياسين .

وتم بحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان، والنازحين الفلسطينيين من سوريا والخدمات التي يقدمها الصليب الأحمر الدولي للتخفيف من معاناتهم

السفير دبور يستقبل النائب مصباح الأحدب

استقبل سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، يوم الأربعاء 5\8\2015، النائب السابق مصباح الأحدب، في مقر سفارة دولة فلسطين.

وتم بحث الأوضاع في المنطقة العربية وبخاصة بحق المقدسات في الاراضي الفلسطينية والممارسات والاعتداءات العنصرية الاسرائيلية المستمرة ضد ابناء شعبنا الفلسطيني وما حصل من عملية اجرامية بشعة بحق عائلة الدوابشة واستشهاد الرضيع علي .

اعتصام في البص استنكاراً لممارسات الاونروا المجحفة بحق شعبنا

نظّمت جمعية النجدة اعتصاماً استنكاراً لممارسات الاونروا المجحفة بحق شعبنا الفلسطيني في مخيم البص الاربعاء 5\8\2015.

وتحدّث خلال الاعتصام ابراهيم شريف باسم الطلاب حيث قال: "نقف اليوم وقفة عنوانها انقاذنا من الضياع والمستقبل المجهول حيث فاجأتنا إدارة الاونروا بأنها تقع تحت عجز مالي قيمته مليون دولار مما وضعنا امام خيار تأجيل المدراس لهذا العام وحرمان اكثر من 500 الف طالب من حق التعليم في غزة والضفة وسوريا والاردن ولبنان، وحرمان اكثر من 37 الف طالب في لبنان، وإغلاق 69 مدرسة والتخلي عن 2046 معلم ومدير وموجّه دون رواتب. من يتحمّل مسؤولية ضياع مستقبلنا، والانروا هي الشاهد السياسي الأمين على حقنا في فلسطين كل فلسطين وعلى ان الصهاينة اغتصبوا ارضنا وشرّدوا شعبنا، لماذا يريدون شطب هذه المؤسسة الدولة هل من أجل اسرائيل وامريكا".

أمّا كلمة جمعية النجدة فألقتها ملاك ظاهر جاء فيها "نطالب المجتمع الدولي بمواصلة الالتزام بتقديم الدعم. ان الاجراءات والتدابير التي بدأت الاونروا باتخاذها بحجة العجز في الموازنة ستطال بسلبياتها كل شرائح اللاجئين وفئاتهم المختلفة، وفي جميع الميادين وبالتالي فإن شعبنا يعبّر اليوم عن رفضه الشديد لهذه الاجراءات ونعتبرها مؤامرة دولية تستهدف شطب حق العودة لشعبنا الفلسطيني".

واضافت "نؤكّد رفضنا لإجراءات الاونروا لما لها من انعكاسات سلبية على مختلف المستويات وندعو إدارة الاونروا إلى التراجع عن اجراءاتها الاخيرة، ونحث الدول على زيادة مساهمتها المالية تجاه موازنة الاونروا للإيفاء بالتزاماتها تجاه جميع المخيمات

وفد من الصليب الأحمر الدولي يزور مخيم البداوي

زار وفد من الصليب الأحمر الدولي ضم مدير مكتب طرابلس السيد آيدن كينغ ومساعده السيد محمد المدني مخيم البداوي حيث التقوا أمين سر "م.ت.ف" وحركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض بحضور أمين سر اللجان الشعبية لـ".م.ت.ف" في الشمال أبو ماهر غنومي وعضو أمانة سر المنطقة أبو رامي خطار يوم الاربعاء 5\8\2015.

وجرى بحث الوضع الفلسطيني العام في لبنان ودور الفصائل الفلسطينية في حماية أمن شعبنا في المخيمات .

واكد فياض أن مخيم عين الحلوة يعيش حالة اسثثنائية بسبب اتخاذ ابناء المخيم في بعض الأحياء دروعاً بشرية من قِبَل العصابات التكفيرية وأن حركة "فتح" حريصة على عدم تدمير المخيم وعدم تهجير ابنائه وبانها سوف تتعاطى مع المجموعات التكفيرية بنفس اسلوبها وطريقتها .

واشار فياض الى ان وضع مخيم البداوي جيد وايجابي بسبب وحدة الفصائل وعدم السماح لاي كان بخطف المخيم واخد اهله رهائن لأن امن المخيمات جزء من امن لبنان ولا يمكن التفريط به

واكد فياض حرص القيادة الفلسطينية على عدم الزج بالمخيمات الفلسطينية في مشاريع مشبوهة تهدف الى تدمير مخيماتنا وتهجير ابنائه