بإشراف سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور وبحضور سعادة سفير فلسطين في السعودية الاستاذ بسام الآغا قامت لجنة ملف اعمار مخيم نهر البارد بتوزيع الشيكات للهبة المقدمة من الرئيس ابو مازن استكمالاً للهبة الايطالية وذلك يوم الاثنين ٣\٨\٢٠١٥ في قاعة الشهيد ياسر عرفات في مخيم البداوي.

بداية القى سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور كلمة اكد فيها نضال الشعب الفلسطيني والذي يتعرض لمحن صعبة منذ اكثر من٦٧ عاماً وهذه المحن لم تزيد شعبنا الا اصراراً على استكمال المسيرة حتى تحقيق الهدف باقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

واستنكر سعادته الجريمة البشعة التي تعرض لها الرضيع علي الدوابشة  واعتبرها وصمة عار على جبين دولة الاحتلال الصهيوني .

وشكر سعادته باسم الحضور الرئيس ابو مازن الذي يولي اهتماماً خاصاً بأهله في مخيمات الشتات ويعمل جاهداً لتخفيف معاناتهم  مؤكداً الثقة في السير خلفه ومعه حتى تحقيق النصر والاستقلال الوطني .

ثم كانت كلمة لرئيس ملف اعمار مخيم نهر البارد مروان عبد العال الذي شكر باسم اهالي المخيم السيد الرئيس على هذه الهبة والتي هي محل فخر لانها فلسطينية بامتياز رغم كل الظروف التي يمر بها شعبنا الفلسطيني .

وتطرق عبد العال الى ان توزيع الشيكات جاء ضمن معايير وليس على اساس الاشخاص وبشروط الايطاليين بالتعاطي مع البرايمات .

وطالب الجميع بعدم التشكيك لان عمل لجنة الملف كان ولا يزال شفافاً ومهنياً. واشار الى ان هناك بيوت لم يشملها مسح شركة خطيب وعلمي لانها كانت مسكونة من قبل الجيش اللبناني من اجل التعويض على اصحابها .

من جهته أشار عضو لجنة ملف نهر البارد مسؤول لجنة الصرف عاطف عبد العال إلى أن مبالغ الشيكات تبدأ من ألف دولار لتصل الى سبعة وثلاثين الف دولار، وأضاف بأن المستفيدين من هذه الهبة المقدمة من الرئيس ابو مازن يصل عددهم الى مئة وسبعين مستفيدًا وهناك أموال سوف تزيد من هبة الرئيس يجري العمل على ان تعطى لستين مستفيدًا اخرين وسوف تصرف لهم الشيكات لاحقا .

ولفت عبد العال الى وجود عشرة ملايين دولار مقدّمة من صندوق التنمية الكويتي للاعمار في مخيم نهر البارد الحي الجديد للابنية المهدمة كلياً عبر تلزيمات لشركات تقوم هي بالاعمار .

وختم بأن هذه الهبة تأتي استكمالاً للهبة الايطالية ولكن ليس، اغلاقاً لهذا الملف لان هناك حوالي سبعماية عائلة تستحق التعويض عليها في برايمات مخيم نهر البارد.