ناصر شحادي

بدعوة من اللجنتين الشعبية والأهلية والمؤسسات والأندية والجمعيات الأهلية في مخيم البرج الشمالي نُظِّم اعتصام احتجاج ضد التقليصات في خدمات وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين في لبنان (وكالة الأنروا) بحضور قيادة وكوادر حركة فتح وقادة فصائل "م.ت.ف" وقوى التحالف والاحزاب والفعاليات والشخصيات والأندية  والجمعيات الوطنية الاسلامية وحشد من جماهير شعبنا الفلسطيني المقيمين في لبنان والمهجرين من مخيمات سوريا.

وقد رُفِعَت لافتاتُ تطالب وكالة الأنروا بالتراجع عن قرارها بتقليص خدماتها، ومن ثم القيت كلمة اللجنتين الشعبية والأهلية القاها محمود طه حيث أكد اننا اليوم نطلق نداءات استغاثة وزيارات طارئة لدول العالم لتوفير التمويل المطلوب وعلى السيد بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة تحمل مسؤولياته القانونية والاخلاقية ومن هذا المنطلق يجب وقف الخطوات المنوي تطبيقها بخصوص التعليم والصحة والتوظيف وغيرها من الخطوات غير المبررة.

وقد اكدت القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية تمسكها بالانروا شاهد دولي على ابشع جريمة ارتُكبت بحقنا في العصر الحديث وعلى حقنا بالعودة الى مدننا وقرانا وبيوتنا ومزراعنا التي اقتلعنا وهُجّرنا منها قسراً وعلى تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة.

وسيتم تسليم المفوض العام للأنروا السيد بيركرينبول ومدير عام الانروا في لبنان السيد ماتياس شمالي مذكرة بالمطالب المحقه لأبناء شعبنا العربي الفلسطيني.