زار وفد فتحاوي من قيادة إقليم قلقيلية مخيم عين الحلوة يوم الجمعة 17\4\2015، حيثُ كان في استقبالهم قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان مسؤول اللجنة الأمنية العليا اللواء صبحي أبو عرب، وعضوا قيادة حركة "فتح"ـ إقليم لبنان الحاجة عليا العبد الله والدكتور سرحان سرحان، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة وأعضاء قياة المنطقة وامناء سر وأعضاء الشُعب التنظيمية، إلى جانب العميد بلال أصلان، وضباط وقيادة الأمن الوطني الفلسطيني والمكتب الحركي لللأخوات، وأمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا العميد عبد أبو صلاح.

 بداية زار الوفد مقر شعبة عين الحلوة لحركة "فتح"، فرحّب العميد شبايطة بهم "بين أهلهم وشعبهم" ثم رحّب اللواء أبو عرب بالوفد مثمّنًا دورهم الريادي في قلقيلية.

وتحد~ث باسم الوفد عضو الإقليم أبو شادي قواص حيثُ قال: "زرنا المخيمات ونظرنا على أرض الواقع وصُدِمنا بهذا الواقع المرير رغم أن فكرنا ونهجنا واحد وأن هدفنا هو العودة أولاً. رأينا منظر اللقاء على مدخل المخيم ولقاء الأحبة وفعلاً أنتم كما قال الرئيس الراحل الشهيد أبو عمار. رغم المعاناة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني في المخيمات نثمّن صمودكم وتضحياتكم على طريق العودة إلى فلسطين وأنتم في القلب والفكر دائماً وربنا سينتصر".

ثمّ انتقل الوفد لمقر قيادة الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة البركسات، وبعدها جال في مخيم عين الحلوة، واستكمل جولته إلى مستشفى الهمشري في صيدا حيثُ استقبلهم عضو إقليم حركة فتح في لبنان مدير المسشتفى الدكتور رياض أبو العينين وعدد من الأطباء، وهناك اطلَع الوفد على الإماكنيات الموجودة وأقسام المستشفى.

ووبعد مشاركتهم في مهرجان احياء ذكرى الشهيد أبو جهاد الوزير في مقر بلدية صيدا، اختتم الوفد زيارته للمنطقة بجولة في صيدا البلد حيث استقبلهم أمين سر شعبة صيدا لحركة "فتح" الحاج مصطفى اللحام، بحضور أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في لبنان اللواء فتحي أبو العردات، وعضوَي إقليم لبنان اللواء أبو أحمد زيداني والحاجة عليا العبد الله، والعميد ماهر شبايطة وأعضاء قيادة شُعبة صيدا وأمناء سر الشُعب التنظيمية في عين الحلوة والمية والمية.