زار وفد من قيادة حركة "فتح" إقليم قلقيلية يرافقه عضو قيادة حركة "فتح" إقليم لبنان د.سرحان سرحان ومسؤول إعلام حركة "فتح" في منطقة صور محمد البقاعي المكتب الإعلامي لحركة "فتح" في اقليم لبنان في مقره الكائن في صيدا، اليوم الجمعة 17\4\2015.

والتقى الوفد القادم من ارض الوطن مدير المكتب الإعلامي للحركة في اقليم لبنان علي خليفة، حيث جرى التداول في عدد من القضايا البارزة على الساحة الفلسطينية.

وخلال اللقاء تطرّق أعضاء الوفد لأوجه المعاناة التي يواجهها شعبنا الفلسطيني الصامد في الوطن، وعرضوا لأساليب المواجهة التي ينتهجها أبناء شعبنا في وجه العدو الإسرائيلي منوّهين بالمقاومة الشعبية وضرورة تصعيدها بوصفها إحدى أبرز أدوات مقاومة الاحتلال التي من شأنها خدمة قضيتنا الفلسطينية.

وأعرب أعضاء الوفد عن استيائهم تجاه رداءة الأوضاع المعيشية والإنسانية التي يرزح تحت وطأتها أبناء شعبنا في مخيمات لبنان، وأوضحوا أنهم ذهلوا لسوء الأوضاع الانسانية والاجتماعية في المخيمات.

كما أثنوا على التجربة الفتحاوية في لبنان وعلى تمسّك أبناء الحركة بالثوابت ومحافظتهم على الحركة وحضورها رغم ما مرّت ولا زالت تمر به الساحة البنانية وما تعرّضت له المخيمات وحركة "فتح" على مر السنوات من تضييقات ومؤامرات، وأكّدوا أن "فتح" كانت وستبقى الحاضنة للمشروع الوطني الفلسطيني وللثوابت التي ضحّى لأجلها عشرات الآلاف من الشهداء والأسرى والجرحى، مشيدين كذلك بصمود الشعب الفلسطيني في مخيمات لبنان وتمسّكه بحق العودة آملين ان يكون اللقاء القادم على أرض القدس بإذن الله.

يُذكَر أن زيارة الوفد إلى لبنان تأتي في إطار حرص حركة "فتح" على الاطلاع على أوضاع أبناء الشعب الفلسطيني في مخيمات اللجوء، وتمتين أواصر التواصل بين أبناء الحركة في الوطن والشتات.