استقبل النائب مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، وفدا تضامنيا سويديا وأطلعه على الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وقدم البرغوثي، شرحا وافيا حول ما تقوم به إسرائيل من انتهاكات ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، مستعرضا جوانب الفصل والتمييز العنصري التي تفرضها إسرائيل ضد الفلسطينيين والتي طالت جميع مناحي الحياة اليومية.

واعتبر البرغوثي، أن إسرائيل ضربت بعرض الحائط كل المواثيق والقوانين الدولية التي تتعلق بحق الشعب الفلسطيني في العيش بحرية وكرامة ، وحقه في إقامة دولته المستقلة.

وتعرض البرغوثي، إلى نتائج الانتخابات الإسرائيلية، مشيرا إلى أن هذه الانتخابات عرت العنصرية الإسرائيلية، ووضحت جنوح المجتمع الإسرائيلي باتجاه التطرف والعنصرية.

وفي ذات السياق التقى البرغوثي، وفدا طلابيا أمريكيا، عرض له بالصور والأرقام تفاصيل نظام الفصل العنصري الذي تفرضه اسرائيل على الشعب الفلسطيني، معتبرا أنه أسوء من نظام الفصل والتمييز العنصري في جنوب افريقيا.

وقال البرغوثي، أن إسرائيل لن ترتدع إلا بفرض مقاطعة وعقوبات عليها تجبرها على التراجع والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وحقه في أن يعيش بحرية في دولته المستقلة كباقي شعوب الأرض.

وشكر البرغوثي، الوفدين على تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وعلى الجهد الذي يبذلوه في بلدانهم من أجل توسيع ودعم حملة المقاطعة وفرض العقوبات على إسرائيل، داعيا جميع الشعوب الحرة للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله العادل ضد نظام الفصل والتمييز العنصري الإسرائيلي.