زار وفد فتحاوي من إقليم القدس القادم من أرض الوطن قيادة حركة فتح في صيدا، ترأس الوفد نائب أمين سر حركة فتح في إقليم القدس رائد نمر، يرافقه  عضو هيئة تنظيمية بإقليم القدس إبراهيم عياد، وعضو قيادة شبية بإقليم القدس فارس حمد، وعضو هيئة تنظيمية لمنطقة القدس حمزة عاطل، وعضو هيئة تنظيمية لمنطقة القدس روبين نمر، وعضو هيئة تنظيمية لمنطقة القدس احمد زيادة، وعضو هيئة تنظيمية لمنطقة القدس فدوى فرحات، وعضو هيئة تنظيمية لمنطقة القدس ميساء عياد, الزيارة تأتي في سياق تبادل الخبرات التنظيمية بين أبناء التنظيم الواحد وللإطلاع على أوضاع المخيمات ومعاناة سكانها.

 وكان باستقبالهم قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، وأمين سر حركة "فتح" ومنظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة, وقائد القوة الأمنية المشتركة في عين الحلوة العميد خالد الشايب، وأعضاء قيادة منطقة صيدا، وأمناء سر الشعب التنظيمية في صيدا، وضباط وكوادر الأمن الوطني, والمكتب الحركي لمنطقة صيدا.

كان اللقاء في مقر شعبة عين الحلوة لحركة "فتح"، وقد رحب اللواء أبو عرب بالوفد بين أبناء شعبنا الفلسطيني في المخيمات. وتطرق البحث عن معاناة الفلسطينيين في لبنان من جهة حرمانهم من الحقوق المدنية وحق العمل والتملّك والإرث وما يترتب عنهم من سلبيات على صعيد البطالة والوضع الاجتماعي والإنساني والاقتصادي والتعليمي, وتناول البحث أيضاً الوضع الإنساني للنازحين الفلسطينيين من مخيمات سوريا وشح تقديمات وكالة غوث اللاجئين (الأونروا) والاكتظاظ السكاني في المخيمات والتمدد العامودي للمباني التي أصبحت تشكل خطراً على قاطنيها وفي نفس الوقت لا تراعي السلامة العامة من الناحية الإنشائية.

ورحب العميد شبايطة بالوفد بين شعبه، موجهاً التحية إلى فتح بكل أعضائها والى قائدها الرئيس أبو مازن قائلاً: نبايعك وسر ونحنا من مخيمات لبنان خلفك. وإن شعبنا الفلسطيني في لبنان الذي حمل وقاتل من أجل القرار الوطني المستقل سيبقى متمسكاً بالثوابت الوطنية حاملاً وصية الشهيد الرمز ياسر عرفات، ولن نتخلى عن قيادتنا الشرعية الممثلة بسيادة الرئيس أبو مازن, رغم الظروف القاسية التي تمر بها المنطقة العربية وما يحصل في بعض الدول إلا أن القيادة الفلسطينية استطاعت أن تثبت وتبرز القضية الفلسطينية إنها قضية العرب الأولى. وقد أكدت القيادة الفلسطينية أنها نريد من العرب أن يكون الجميع مع فلسطين, منوهاً بالصمود الأسطوري لأهلنا في القدس في مواجهة غطرسة الصهيونية اليومية والذين يدافعون عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، أهلنا الذين يدافعون يومياً ويرفضون الهجمة الصهيونية على المقدسات الإسلامية والمسيحية .

كما تحدث رئيس الوفد رائد نمر الذي شكر قيادة حركة "فتح" وأبناء شعبنا الفلسطيني على الاستقبال للوفد, وبعدها تم جولتهم على المكاتب الحركية لحركة "فتح" زار مكتب الاتحاد المرأة الفلسطينية في لبنان وكان باستقبالهم أعضاء إقليم حركة "فتح" في لبنان الحاج عليا عبدالله، وزهرة ربيع, والأخوات في المكتب الحركي لمنطقة صيدا, وبعدها ذهبوا إلى مقر القوة الأمنية المشتركة في مخيم عين الحلوة وكان باستقبالهم مسؤول القوة الأمنية المشتركة في لبنان ونائب قائد  الأمن الوطني  الفلسطيني في لبنان اللواء منير المقدح، وضباط وكوادر الأمن الوطني, وبعدها ختمت الجولة إلى مركز الأمل للمسنين بحضور مديرة المركز أمال شهابي، وعضو قيادة منطقة صيدا لحركة فتح,  وأم عامر شبايطة، والعاملين في المركز الأمل للمسنين. وأخيراً تم زيارة مجمع بدر للنازحين القادمين من سوريا إلى لبنان.