برؤيته المستقبلية في تنمية القيادات الكشفية، أنهى اليوم المكتب الكشفي الحركي في صيدا دورة في "التخطيط الإستراتيجي الكشفي" والتي استمرت على مدى ثلاثة أيام بجلسات مكثفة بمعدل 21 ساعة تدريبية والتي تضمنت مفهوم التخطيط وأهميته وأهدافه ومزايا التخطيط وأنواعه وتقسيم المهام وآليات العمل على خطة إستراتيجية وتمارين smart & swot وتمارين محاكاة.

 وقد عمل على تنفيذ الدورة وتدريبها مسؤول المجموعات الكشفية الحركية في عين الحلوة وائل عبد الله، وأشرف عليها مسؤول المكتب الكشفي الحركي في منطقة صيدا وسيم موسى، وحاضر في جلسة حوارية مع المشاركين الباحث والكاتب رضوان عبد الله.

وفي نهاية الدورة تم تسليم المشاركين شهادات بحضور أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في صيدا العميد ماهر شبايطة، وأمين سر قيادة شعبة عين الحلوة ناصر ميعاري، وعضو الشعبة عماد بليبل، وأمين سر شعبة صيدا مصطفى اللحام، ومسؤول المكاتب الحركية في صيدا زيد فاعور.

 وتم تقديم درع المكتب الكشفي الحركي في لبنان إلى العميد ماهر شبايطة عربون تقدير وشكر على جهوده في دعم العمل الكشفي.

بدوره، قدم العميد شبايطة درع تقديري للسيد خالد عوض على دوره القيادي في إدارة وقيادة العمل الكشفي في لبنان. وقدم المكتب الكشفي الحركي شهادات تقديرية لكل من ناصر ميعاري، ومصطفى اللحام، وفتحي زيدان، والمهندس منعم عوض، وزيد فاعور، ورضوان عبدالله، على جهودهم البناءة في تحمل مسؤولياتهم العالية تجاه الكشافة.

كما قدمت شهادة تقدير من منطقة صيدا لكل من وسيم موسى، ووائل عبدالله، على عملهم القيادي والريادي في إدارة العمل الكشفي الحركي وتفعيله خلال الظروف الصعبة.