قال الكاتب والمحلل السياسي، أشرف العجرمي، إن الرئيس الشهيد ياسر عرفات "قاد سفينة الثورة حتى المرحلة التي نعيشها، والتي طالت كثيراً وكان يعمل حتى لحظاته الأخيرة بأن يحصل الفلسطينيون على دولة خاصة بهم مستقلة يعيشون فيها بأمان وسلام مثل باقي شعوب العالم".

وأوضح العجرمي خلال مشاركته في برنامج "فلسطين هذا الأسبوع" الذي ينتجه تلفزيون "وطن" ويقدمه الإعلامي حسن عبد الله، أن الهم الأول للرئيس الراحل عرفات كان توحيد الشعب الفلسطيني حتى مع الذين تخاصموا أو انقلبوا عليه. داعياً الجميع لجعل ذكرى استشهاده مناسبة للوحدة والاستقلال، بدل أن تتحول لعنصر احتكاك جديد بين الأطراف الفلسطينية المنقسمة.

وأعرب العجرمي عن أمله بأن يتم تدارك ما حصل في غزة من تفجير منازل لقيادات في حركة فتح وإلغاء احتفال الحركة بمناسبة ذكرى استشهاد الرئيس عرفات.

وقال إن الاحتلال وأصحاب الأجندات الخاصة هم المستفيدون من الصراعات الداخلية. مشيراً إلى أن ما يحدث في غزة صراع على السلطة والنفوذ، وأن بعض الأشخاص مستفيدون من استمرار الوضع القائم.

وأكد على ضرورة أن يتم البدء في تنفيذ بنود اتفاق المصالحة والمسارعة في إعادة إعمار ما تم تدميره في قطاع غزة، وضرورة تفكير القيادة بمصير مئة ألف مواطن أصبحوا بلا مأوى.

وأشار إلى أن القيادة الفلسطينية تتحمل مسؤولية توقيع اتفاق التهدئة مع الاحتلال الذي لم يلتزم بالاتفاقيات الموقعة معه سابقاً خاصة اتفاق أوسلو.